مصرع قيادات عسكرية من الصف الأول للتحالف في الجوف بينهم قائد كويتي

اخترنا لك

لقيت قيادات عسكرية من الصف القيادي الأول في قوات التحالف مصارعهم بينهم رئيس أركان ما يسمى محور الجوف الموالي للتحالف، في محافظة الجوف.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن مقاتلي صنعاء استدرجوا مجاميع كبيرة من قوات التحالف وقتل وجرح العشرات منهم بينهم قيادات وتدمير عدد كبير من الآليات والمدرعات.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية عن المتحدث ، أن قوات صنعاء نفذت عملية استدراج نوعية ناجحة لقوات التحلاف الذين حاولوا الزحف باتجاه مواقع يسيطر عليها مقاتلي صنعاء في العرم وأسطر بصبرين في خب والشعف في الجوف، مشيرا إلى أن العملية تم بعد عملية استخبارية واستطلاعية دقيقة.

وتم استدراج قوات الشرعية عبر طريق صحراوي وأن مجموعة منهم وقعوا في شراك حقل ألغام وقتل وأصيب أكثر من 25 منهم ودمرت كل آلياتهم وعرباتهم، فيما تم استهداف الأخرين أعمال كمائن نوعية تم خلالها تدمير عشر آليات وقتل وأصيب عدد من قوات التحالف، بحسب متحدث قوات صنعاء، فيما

وأكد المتحدث الرسمي أن من بين القتلى خلال العملية قيادات عسكرية من الصف القيادي الأول منهم قائد عملية الزحف رئيس أركان ما يسمى محور الجوف العميد مجاهد الغليسي والقيادي العسكري الكويتي العقيد صلاح الهاجري والمكنى أبو شافي والذي يعمل لصالح الاستخبارات السعودية وعدد من قادة الكتائب.

ووفقا لمتحدث قوات صنعاء فإن التحالف حاول إسناد بعدد من الغارات وبمشاركة طيران الأباتشي لكن دون جدوى وأن عشرات الجثث لا تزال مرمية في الصحراء.

وختم سريع بيانه بوجود دور كبير لقبائل وأبناء الجوف ووقوفها إلى جانب قوات صنعاء في كل العمليات التي تنفذها في الجوف.

أحدث العناوين

death toll of aggression rose to 33,899 martyrs in Gaza

The death toll in Gaza Strip has risen to 33,899, the majority of whom are children and women, since...

مقالات ذات صلة