التحالف يرتكب 64 خرقاً في الحديدة خلال 24 ساعة

اخترنا لك

أوضح المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن قوات التحالف ارتكبت (64) خرقا خلال الـ 24 ساعة الماضية بالتزامن مع استمرار تحليق طيران الاستطلاع على المدينة وفوق الصليف وكمران والعرج.

متابعات- الخبر اليمني:

وقال سريع أن مدفعية التحالف قصفت بـ51 قذيفة مناطق سكنية ومواقع قوات صنعاء، منها40 قذيفة مدفعية باتجاه شرق وجنوب وغرب التحيتا و10 قذائف هاون باتجاه جولة السفينة وما حولها وقذيفة مدفعية استهدفت أحد المنازل شمال مدينة الشعب.

وبين سريع أن القوات الموالية للتحالف  أطلقت النار من مختلف الأسلحة الخفيفة والمتوسطة من جنوب شرق الجريبة وشمال الشلمان إلى جنوب الزعفران ومن حول العقد وهناجر الحاشدي إلى جنوب شرق مسجد الفاضلي وتمشيط لهم جنوب وغرب التحيتا وفي الكوعي بالدريهمي وباتجاه شرق مدينة الشعب وسيتي ماكس وكذا إطلاق نار قناصة على مباني مدينة الشعب.

ورصدت قوات صنعاء تحركات ليلية لقوات التحالف جنوب وشرق الكوعي وفي الصحراء بالدريهمي ومحاولة تسلل لهم باتجاه سيتي ماكس في شارع صنعاء سبقه تمشيط مكثف صاروخي ومدفعي، بحسب متحدث قوات صنعاء.

وعلى صعيد المواجهات في بقية الجبهات قال سريع أن طيران التحالف شن 27 غارة، منها سبع غارات على خب والشعف بالجوف وثمان غارات قبالة نجران وأربع غارات على الملاحيط وغارتان على البقع وغارة على باقم بصعدة وغارة على نهم بصنعاء وأربع غارات على حرض وميدي بحجة.

وصدت قوات صنعاء عدة زحوفات لقوات التحالف منها زحف باتجاه ردمان في باقم بصعدة وزحف آخر على مواقع صنعاء بصرواح بمأرب وزحف آخر على رشاحة الشرقية في البقع وزحف رابع على شمال جبل أنمار وتبة التصوير بنجران وزحف خامس باتجاه مواقع قوات صنعاء في حرض ، وتكبد التحالف خسائر كبيرة، بحسب العميد يحي سريع.

ونفذت قوات صنعاء عدة عمليات عسكرية نوعية منها عملية استدراج ناجحة لقوات التحالف في صبرين بخب والشعف بالجوف وعملية نوعية أخرى باتجاه تبة العمدان في الضباب بتعز وعملية هجومية باتجاه مواقع التحالف في تبة رضوان وتبه 14.

وفي نهم نفذت صنعاء عملية إغارة ضد التحالف باتجاه القرن في نهم وثلاث عمليات إغارة على مواقعهم  في أرتاب عسير بقانية في البيضاء ، وفي في قرية اللخافيف غربي الفرع بنجران،  وعلى مواقعهم باتجاه مجازة.

وجدد سريع التزام قوات صنعاء بالقرارات الأممية والاتفاقات الموقعة في مشاورات السويد  في حين يستمر التحالف وقواته في خروقاتهم لاتفاق ستوكهولم.

أحدث العناوين

فصائل المقاومة الفلسطينية تواصل قصف مستوطنات الاحتلال

بثت قوات الشهيد عمر القاسم، اليوم الخميس، مشاهد من قصف مستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية من العيار الثقيل بالاشتراك...

مقالات ذات صلة