مؤتمر صحفي لكتائب أبو العباس يرد على اتهامات حزب الإصلاح بشأن المقابر الجماعية

اخترنا لك

اتهمت كتائب أبو العباس المدعومة من الإمارات حزب الإصلاح في تعز ، باختطاف وقتل عناصر أبو العباس وتلفيق التهمة على الكتائب.

تعز- الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المكتب القانوني لكتائب أبي العباس التابعة للواء 35 مدرع الموالية للإمارات ، ردا على الاتهامات الموجهة له من قبل حزب الاصلاح بارتكابه جرائم جماعية والمسؤول عن المقابر الجماعية التي تم اكتشافها في مدينة تعز.

وكشف المؤتمر الصحفي لكتائب أبي العباس أن عدد المفقودين والمخطوفين من أفراد الكتائب والذين تم حصرهم بأكثر من 20 فردا مخفيين حتى الأن ولا أين مصيرهم.

واتهم المؤتمر الصحفي لكتائب أبي العباس القيادي في حزب الاصلاح محمد حمود اليوسفي بالتحريض ضد شخص أبي العباس وضد الكتائب من خلال تصريحاته الإعلامية لقناة يمن شباب والتي اتهم فيها أبا العباس بالمسؤولية عن الجثث التي عثر عليها مؤخرا.

وقال المحامي خالد الطويل خلال مؤتمر صحفي عقدته الكتائب اليوم الأحد إن اليوسفي قد خالف القانون من خلال تعديه لسلطات واختصاصات مأموري الضبط وممارسته لدور النيابة والقاضي بنفس الوقت من خلال إصدار التهم واصدار الحكم وهو ما يستدعي التمسك بالحق لابي العباس وكتائبه في مقاضاته.

وكشف محامي كتائب أبي العباس أن إحدى الجثث التي وجدها حزب الإصلاح  تعود لنعمان عبدالله قاسم الذي تجمعه قرابة مع بعض قيادات الكتائب، وكان محبوسا في اللواء 17 مشاة ولم يتم الافراج عنه وتفاجأنا بوجود جثته في المقبرة المكتشفة.

من جانبه قالت حنين الحبشي أن خالها نعمان عبدالله قاسم كان مخطوفا لدى اللواء 17 مشاة ليتفاجأ أقاربه بوجود بطاقته من ضمن الجثث التي عثر عليها في سوق الصميل وسط المدينة ، وأن لديها أدلة وتسجيلات للخاطفين وأوامر الافراج عنه من اللواء 17.

اقرأ أيضا.. مقابر جماعية في مناطق سيطرة التحالف في تعز

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة