الإمارات تعلن رسميا أن سقطرى إماراتية

اخترنا لك

أطلق مسؤول إماراتي في مدينة عجمان خلال اجتماع مع مواطنين من جزيرة سقطرى اليمنية تصريحات اعلن فيها  أن أهل سقطرى سيكونون جزءا من الإمارات ويستحقون الجنسية بدون طلب، مؤكدا بتصريحاته مطامع الإمارات في الجزيرة اليمنية والذي سبق نشر قوات إماراتية فيها بدون إذن الحكومة في اليمن.

خاص-الخبر اليمني:

وأثار حديث المسؤول الإماراتي الذي تسرب في مشهد فيديو إلى وسائل التواصل الاجتماعي سخطا شعبيا واسعا حيث اعتبر اليمنيون هذا الحديث تصريحا إماراتيا رسميا بضم الجزيرة اليمنية إلى دولة الإمارات.

وباستثناء انتقاد كتبه مستشار وزارة الإعلام في حكومة الشرعية مختار الرحبي على حسابه في تويتر لم تصدر حكومة الشرعية أي تصريحات الشرعية وحافظت على صمتها أمام هذا التجاوز الإماراتي للسيادة اليمنية.

وقال مختار الرحبي: يقول المتحدث وهو إماراتي ان سقطرى ستكون جزء من الإمارات و سيتم منح الجنسية لكل أبناء سقطرى وهذا أمر مفروغ منه، هكذا تتعامل الإمارات مع اليمن وكأنها أراضي إماراتية تدعم الفصائل التى تريد وتعتقل من تريد وتدعم مليشيات ضد الدولة و تريد استقطاع سقطرى لها (مجهود حربي) .

وقال الإعلامي عباس الضالعي:  تركت جزرها الثلاث المحتلة من وذهبت ل . بكل وقاحة يتحدث هذا البغل وكأن اليمن خالية من الرجال وسيتركونهم يعملون مايريدون. اليمن ليست هادي وشلة الفنادق..اليمن عصية عليكم ولن تنفذ مخططاتكم. هذه هي اهداف تخالف الغدر الحقيقية. السعودية تريد الامارات سقطري.

واعتبر الضالعي صمت حكومة الشرعية عن هذه التصريحات هو العار .

وقال: ما هو العار .. هو أن تخرج بعض المسوخ الأدمية تتحدث عن ضم إلى دولة البارات؟؟ ولا يخرج مسؤول واحد في الشرعية يستنكر أو يعترض.. لعنة الله عليكم وعلى الخمسة الألف السعودي التي حولتكم إلى عبيد وقوادين. .

 

في السياق قالت الصحفية اليمنية منى صفوان:ينسب الفرع للاصل،ولا ينتسب الأصل للفرع سقطرى يمنية،جزء من اليمن الاصيل الذي ينسبون أنفسهم له،في رحلة بحثهم عن جذور ،ولن يبخل عليهم بالاعتراف بيمنيتهم لن تكون سقطرى جواز مرور محدثي النعمة،فقراء الحضارة فالتجنيس اتعس المغامرات لدول بلا هوية كل ما تملكه جواز سفر لجنسية بلا وطنية.

من جانبه قال الصحفي سمير النمري : يمكن أن يسرق أشقائنا في أفكار سنغافورة أو تصاميم مانهاتن لكن سرقة تاريخ وحضارة وشعب، فهذا بعيد المنال عنهم. يا إخوتنا جزيرة سقطرى لم تعرفكم الا بعد أن قدمت أساطيلكم لسرقة ثرواتها وطيورها وأشجارها النادرة، ممارساتكم العبثية ستدفعونها لعنة في المستقبل.

 

 

 

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي...

مقالات ذات صلة