النيابة العامة السعودية تطالب بإعدام  5 من المتهمين بقتل خاشقجي

اخترنا لك

طالبت النيابة العامة السعودية، اليوم الخميس، بإعدام خمسة متهمين دون ذكر أسماءهم، في قضية اغتيال المعارض السعودي “جمال خاشقجي”، مع إعلانها مواصلة التحقيق في الجريمة.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال النائب السعودي العام في بيان له، إنه: “وفقاً للبيانات الصادرة في أكتوبر ونوفمبر 2018، فقد عقدت هذا اليوم الخميس، الجلسة الأولى بالمحكمة الجزائية بمدينة الرياض للمدانين من قبل النيابة العامة في قضية مقتل “خاشقجي” وعددهم 11 شخصاً وبحضور محاميهم”.

وطالبت النيابة العامة وفق البيان بـ” بتنفيذ الجزاء الشرعي بحقهم، ومن بينهم خمسة موقوفين، طالبت بقتلهم لضلوعهم في جريمة القتل، وبعد سماعهم للدعوى طلبوا جميعاً نسخة من لائحة الدعوى والإمهال للإجابة على ما ورد فيها”.

وتم تمكين الموقوفين من المهلة التي طلبوها حسب نظام الإجراءات الجزائية، فيما تستمر النيابة العامة في إجراءات التحقيق مع عدد من المتهمين، وفق ما أظهر البيان.

وتطالب تركيا من المملكة العربية السعودية تسليم المطلوبين لها في قضية قتل خاشقجي ليتم محاكمتهم في تركيا، ويحمل المجتمع الدولي المملكة العربية السعودية مسؤولية قتل خاشقجي.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة