العمل السعودية تعلن سعودة 5 مهن جديدة

اخترنا لك

أعلنت وزارة العمل السعودية الاثنين المقبل إحلال العمالة السعودية بدلًا من الأجنبية في خمسة أنشطة جديدة، مما يزيد العمالة الوافدة تضييقًا، وفق ما أوردت وكالة الصحافة الألمانية.

متابعات – الخبر اليمني:

واعتبارًا من بعد غدًا الأثنين سوف يتم سعودة المهام التالية: “محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات”.

وشهدت عملية استبدال العمالة المحلية في عدد من المهن بالسعودية تعثرًا منذ البدايات الأولى، في ظل إغلاق العديد من المحلات وعدم التزام المنشآت بالقرارات.

وعملت السلطات السعودية خلال العامين الماضين على توطين الوظائف في العديد من القطاعات الاقتصادية، واشترطت العمالة المحلية فقط في قطاعات عدة، كالتأمين والاتصالات والمواصلات.

وكانت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية قد أصدرت بداية العام الماضي قرارا يقضي بتوطين 12 قطاعًا، حي تضرر ت العديد من المنشآت الخاصة في رأس مالها بسبب سوء الإدارة من قبل العمالة السعوديين.

وتضرر العمال اليمنيون في السعودية بشكل بالغ حيث تم طردهم من أعمالهم التي كانوا يعتمدون عليها بشكل أساسي لإعالة أسرهم بعد أن دمر التحالف السعودي الإماراتي كل شيء في بلادهم.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة