قبيلة بلحاف في المهرة تحذر السعودية من عسكرة مناطقها

اخترنا لك

عقد مشائخ قبيلة بلحاف في محافظة المهرة، اليوم السبت،لقاء موسعا لمناقشة اقتحام قوات سعودية، الخميس الماضي، لمناطق في بلحاف شرق الغيضة، والاعتداء على الصيادين.

متابعات- الخبر اليمني:

وأصدر اللقاء القبلي بيانا استنكر فيه “ترويع الآمنين في منطقه لوسيك بمديرية بلحاف تحت مبررات واهية وبلاغات  كاذبة بوجود مهربين في المنطقة”، مطالبا بضبط المتسببين في الحادثة.

وانتقدت القبيلة مزاعم التحالف المتمثلة  بوجود تهريب من المنطقة ، مستنكرة في نفس الوقت الصاق التهمة بأنباءها وقبائلها.

وكشف  مشائخ بلحاف أن اقتحام القوات السعودية للمنطقة والاعتداء على الصيادين وإتلاف موادهم دون معرفة السلطات المحلية والأمنية أو أية تنسيق معها من قبل القوات السعودية .

وأشار البيان إلى أن قبيلة بلحاف “بانتظار ما سوف تسفر عنه متابعه السلطة المحلية واللجنة الأمنية لما حدث في منطقه الفيدمي من مداهمه وترويع للأمنين والعبث بممتلكات الصيادي”. كما طالبيت القبيلة بمعرفة الجهات المبلغة ومصداقيه البلاغ، ومحاسبه الجهات التي اتخذت القرار دون العودة الى الطرق القانونية، واعاده الاعتبار إلى مناطق وأبناء قبيلة بلحاف لما الصق بهم من اتهامات كاذبة”.

وحذرت قبيلة بلحاف من عسكرة مناطقها، وأنه في حال وجود نقاط عسكرية فيجب أن تكون تابعة للسلطة المحلية وبإشراف أبناء المنطقة.

وجددت مطالبها المتمثلة بخروج القوات السعودية من كل مناطق محافظة المهرة ، ولن تسمح باحتلال محافظتها.

 

أحدث العناوين

مع عودة المبعوث إلى مسقط .. صنعاء تكشف نتائج المفاوضات

كشفت صنعاء، الخميس، نتائج الحراك الاممي  في ملف التسوية السياسية في اليمن. يتزامن ذلك مع عودة  هانس جرودنبرغ إلى مسقط...

مقالات ذات صلة