أول موقف لزعيم الحوثيين من اتفاق السويد

اخترنا لك

استنكر  قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي في لقاء مع المبعوث الأممي مارتن غريفث ما وصفه بـ ” التباطؤ والمماطلة في تنفيذ اتفاق ستوكهولم حسب المدة الزمنية المتفق عليها “

متابعات-الخبر اليمني:

وكشف المتحدث الرسمي باسم حركة أنصار الله (الحوثيين) عن لقاء جرى بين المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث وقائد الحركة عبدالملك الحوثي لبحث ملف اتفاق التهدئة والملفات الأخرى المتعلقة بالجهود السياسية لحل الأزمة في اليمن.

وقال عبدالسلام إن الحوثي أشار  الى: “العراقيل والإعاقات والخروقات التي تواجه اتفاق ستوكهولم من قبل أطراف تحالف العدوان وأكد على أهمية الإسراع في تنفيذ الاتفاق” حسب تعبيره.

ونوه عبدالسلام إلى أن الحوثي أكد على البدء ” بتنفيذ الخطوات الأخرى المتعلقة بالتهدئة في محافظة تعز وصرف المرتبات في عموم الجمهورية اليمنية وفتح مطار صنعاء الدولي والإفراج عن الاسرى وفقا لما قد تم الاتفاق عليه”.

وبحسب ناطق أنصار الله فإن اللقاء بحث أيضا الاستعدادات اللازمة للجولة القادمة والتحضير لها والتهيئة اللازمة لما يؤدي الى عقد حوار سياسي ناجح يسوده الجدية والحرص على تحقيق السلام وانهاء الحرب .

ويعد هذا الموقف هو أول موقف ينقل عن قائد حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي منذ توقيع الاتفاق.

 

أحدث العناوين

رصد شامل لآخر تطورات حرب الإبادة الجماعية في غزّة

دخلت الحرب الإسرائيلية على غزة يومها الـ205 عل التوالي، وسط استمرار القصف على منازل المواطنين والنازحين في مختلف أنحاء...

مقالات ذات صلة