سكرتير الرئيس صالح يوجه اتهامات خطيرة للإمارات والتحالف

اخترنا لك

اتهم أحمد الصوفي السكرتير الصحفي الخاص بالرئيس الراحل علي عبدالله صالح  الإمارات باستهداف الشرعية في صميمها  وتقديم خدمات كبيرة للحوثيين.

متابعة خاصة -الخبر اليمني:

ووصف الصوفي في لقاء مع وكالة سبوتنيك الروسية حرب التحالف في اليمن بـ “العبثية”.

وقال الصوفي: أنا لا أفهم السلوك السعودي، أو السلوك الإماراتي في اليمن، ولا أفهم لماذا كل هذا الكم الهائل من الصواريخ، وكل هذا الكم الهائل من الأخطاء، التي تحدث”. وأشار إلى أن الإمارات  تقاتل “الحوثيين” وفي نفس الوقت تقاتل الشرعية.

وأضاف: لا أفهم عمليات الاغتيالات، التي تستخدم فيها القاعدة وشركات في عدن، وكأن تحرير عدن ليست قضية تخص الشرعية، بل تخص الإمارات بدرجة أساسية”.

 

وأكد الصوفي أن الإمارات تضربتضرب الشرعية في الصميم في المناطق المحررة، حتى أوصلت عدن إلى أن تصبح عبارة عن مستنقع تصفية حسابات مبهمة”.

وقال: “لا أحد يعلم لماذا يتم اغتيال عشرات القادة، وأن تتحول المحافظات الجنوبية إلى معقل للقتلة والخارجين عن القانون، وكأن الحوثي يُقدم له جائزة اسمها مناطق مضطربة وهي المناطق المحررة التي من المفترض أن يؤسس عليها المشروع الوطني الجامع لليمنيين”.

وتابع الصوفي حديثه عن دور الإمارات قائلا إنها تقوي الحوثيين حتى يرفعوا شعار تحرير اليمن من احتلال السعودية والإمارات.

ودعا الصوفي إلى الجلوس قدم المساواة مع السعودية والإمارات، لمعرفة ما إذا كانت الحكومة الموالية للتحالف هي الشرعية وفقا للأعراف والقانون الدولي، أم هي عبارة عن ذريعة لكي يهزمهم الحوثي وتكون خارج اليمن”

 

أحدث العناوين

نتنياهو: نخوص حربا على 7 جبهات من بينها قوات صنعاء في اليمن

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن قوات جيشه تخوض حربا على 7 جبهات مع حماس وحزب الله في...

مقالات ذات صلة