متحدث قوات صنعاء: اتفاق الحديدة أكد استهتار التحالف بالتفاهمات وعدم رغبته بالسلام

اخترنا لك

قال المتحدث باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن خروقات التحالف لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة منذ سريانه في الثامن عشر من الشهر المنصرم بلغت خلال الأيام الأخيرة 1924 خرقا.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وأكد المتحدث في مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة صنعاء أن قوات التحالف لا تريد السلام  مشيرا إلى أن ” وقف إطلاق النار في الحديدة تجربة أثبتت مستوى استهتار التحالف بالتفاهمات والاتفاقيات وضربه عرض الحائط بكل ما يتم التوصل إليه”.

وقال : لقد أكدت الأيام الماضية لجميع اليمنيين ولأبناء الحديدة خاصة أن الحرص على تحقيق السلام من جانبنا لم يؤدي إلا للمزيد من التصعيد من قبل العدو، فالعدو له مخطط عدواني تآمري يستهدف اليمن أرضاً وإنسانا وبالتالي فهو يسعى من خلال جولات الحوار ومراحل التهدئة إلى تأكيد توجهه العدواني ومحاولاته إفشال أي جهود تحقق السلام للجميع.

ووفقا للمتحدث باسم قوات صنعاء فقد تنوعت الخروقات بين قصف مدفعي وصاروخي واستحداث مواقع والدفع بتعزيزات عسكرية إلى القرب من مناطق التماس واطلاق مستمر للنيران من أسلحة خفيفة ومتوسطة إضافة إلى تحليق مستمر للطيران.

وعرض سريع في المؤتمر الصحفي مشاهد فيديو توثق بعضا من خروقات التحالف.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة