داعش بالبيضاء تعدم أربعة مواطنيين يمنيين

اخترنا لك

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أربعة شباب يمنيين في محافظة البيضاء  وفق معلومات أكدها ناشطون والتنظيم نفسه في بيان منسوب له.

متابعات خاصة – الخبر اليمني:

ونشر تنظيم داعش الليلة الماضية، مقطع فيديو  لعملية قتل جماعي قام بها أربعة عناصر من التنظيم في منطقة يكلا الواقعة في مديرية قيفة بمحافظة البيضاء وهي المنطقة التي ينشط فيها تنظيما القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية.

ويقول تقرير لـ”منظمة مراقبة الإرهاب” صادر في 7 أغسطس 2015، أن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، كان ولا يزال، المنظمة الإرهابية البارزة في اليمن، إلا أن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.

ونجح بقوة من خلال شن العديد من الهجمات في جميع أنحاء البلاد وإنشاء عدة فروع مختلفة في كل من محافظات: عدن، أبين، البيضاء، حضرموت، إب، تعز، لحج، صنعاء و شبوة.

وأظهر الفيديو المرعب الذي تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، قيام أربعة من عناصر التنظيم الإرهابي بإعدام أربعة شباب مدنيين عبر اطلاق الرصاص على رؤوسهم مباشرة وهم راكعون مقيدون.

وتوعد تنظيم داعش في مقطع الفيديو، أطلع عليه موقع “الخبر اليمني”، بالمزيد من هذه الأعمال ضد من أسماهم بـ”المرتدين الخنافس”.

وأشار ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الثلاثاء، إلى أن القتلى الشباب الذين قام بإعدامهم تنظيم داعش، هم عمال ينحدرون إلى محافظة إب غربي اليمن.

ودشن تنظيم “داعش” للمرة الأولى عملياته الإرهابية في اليمن، في مارس 2015، بموجة من التفجيرات التي استهدفت مساجد في صنعاء ومعسكرات تدريبية بمناطق متفرقة، إلا أن نشاط التنظيم خفت إلى حد كبير، منذ ما يزيد عن عام.

وتقول مصادر محلية في البيضاء لـ”الخبر اليمني”، إن مسلحي التنظيم يتمركزون بمعسكرات معروفة بمناطق في مديرية قيفة، بعد أن انحصر نشاطهم في المحافظة التي تعد من أبرز معاقل انتشار التنظيم .

وينشط التنظيم الإرهابي في المحافظات الخاضعة لسيطرة الشرعية، حيث صدرت تقارير أممية تتحدث عن دعم المملكة العربية السعودية للتنظيم في اليمن.

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة