صنعاء: محكمة غرب الأمانة تسجن صحفي على ذمة قضية ليس طرفا فيها

اخترنا لك

احتجزت محكمة غرب الأمانة في العاصمة صنعاء صباح اليوم الأربعاء رئيس تحرير صحيفة الاقتصاد نيوز ومدير مكتب الاتحاد الدولي للحقوق والحريات في اليمن الزميل رشيد الحداد، على خلفية قضية ليس طرفا فيها.

خاص-الخبر اليمني:

وقال الزميل الحداد  في منشور على صفحته بالفيس بوك إنه استيقظ وأمام منزله عدد من أفراد الشرطة القضائية لديهم أمر بإحضاره إلى محكمة غرب الأمانة، ليعلن في وقت آخر أنه تم حبسه، تعسفيا.

وأضاف الحداد: للعلم ابلغت امس الاول الجهات الأمنية عن شخص حاول اقتحام البيت بدون اي امر ولا يزال خارج نطاق العدالة..وجاء امر من وزارة الداخلية ولم ينفذ الأمر.

وأوضح الزميل رشيد الحداد للخبر اليمني أنه يستأجر منزلا في حي مذبح بالعاصمة صنعاء وحدث خلاف بين المؤجر وأخيه على ملكية المنزل وكل طرف يريد تسليم الإيجار إليه، منوها إلى أنه التزم بتسديد الإيجار إلى المحكمة حتى يتم الفصل بين الطرفين.

وقال فوجئت قبل يومين بالتهجم على عائلتي وأبلغت الأجهزة الأمنية  وأصدرت وزارة الداخلية أمرا بالقاء القبض على الجناة غير أنهم لا يزالون خارج العدالة.

وأشار الحداد إلى أن المحكمة رفضت استلام الإيجار منه وتريد منه تسليمها إلى محكمة (الرجم) في المحويت بينما العقار المؤجر له هو في صنعاء.

وتساءل: بأي قانون أذهب إلى المحويت كل شهر لدفع الإيجار  ثم لماذا لا يتم إلزام الطرفان المختلفان بكف الأذى عني وعن أسرتي بينما يتم احتجازي في السجن ولست طرفا في القضية.

وطلب موقع الخبر اليمني رقم هاتف رئيس المحكمة الغربية الذي وجه بسجن الزميل الحداد القاضي ساري العقيلي من مدير مكتبه للاستفسار عن القضية غير أن مدير المكتب رفض رفضا قاطعا وقال إنه ممنوع أخذ رقم هاتف العقيلي، رغم تأكيد القانون على حق الصحفي في الوصول إلى المعلومة.

وافرجت المحكمة عن الزميل الحداد بعد تدخل عدد من المحامين، وكذلك وجه رئيس المحكمة القاضي العقيلي في وقت لاحق بالافراج عنه بموجب ضمين مسلم .

أحدث العناوين

مقاتلات التحالف السعودي تستهدف شبكات الاتصالات بذمار وصنعاء

استهدفت مقاتلات التحالف السعودي الذي يشن حرباً على اليمن منذ سبع سنوات ، صباح اليوم الثلاثاء، شبكات الاتصالات في...

مقالات ذات صلة