متحدث قوات صنعاء يزيح الستار عن قدرات عسكرية استراتيجية

اخترنا لك

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع أن العام 2019 سيكون عام الطائرات المسيرة والتصنيع الحربي.

متابعات-الخبر اليمني:

وكشف العميد سريع في مؤتمر صحفي بثته وسائل إعلام صنعاء عن مواصفات الطائرة المسيرة 2k  مستعرضا بالفيديو عددا من عملياتها العسكرية ضد قوات التحالف.

وقال سريع إن طائرة قاصف 2k  صناعة عسكرية يمنية بنسبة 100% وهي طائرة متشظية صنعت بطريقة لا تستطيع أنظمة الرادار التقاطها ورصدها وكذلك المنظومات الاعتراضية وتنفجر على ارتفاع ما بين 10 إلى 20مترا ويبلغ المدى المؤثر القاتل للطائرة 80متر * 30 بشكل بيضاوي أما المدى نصف قاتل 150متر *50مترا.

عام الطيران المسير:

وأضاف متحدث قوات صنعاء: اليوم تؤكد قيادة الجيش واللجان الشعبية أن العام الحالي سيكون عام سلاح الجو المسير وعام الإرادة اليمنية وعام الاعتماد على الذات وعام الخبرات والكفاءات والقدرات في مجال التصنيع الحربي، مؤكدا أن لديهم مخزون استراتيجي من طائرات قاصف2k وكذا جيل ثان وثالث من نفس النوع سيتم الكشف عنهما خلال المرحلة القادمة.

وأشار إلى أن المخزون الاستراتيجية سيكون عما قريب كاف لإدارة وتنفيذ أكثر من عملية لسلاح الجو المسير في أكثر من جبهة قتالية بنفس الوقت وان اليمن تجاوز الكثير من الدول المصنعة للطائرات بدون طيار في المنطقة.

طائرات قادرة على اختراق التحصينات وصواريخ حديثة

كما كشف متحدث قوات صنعاء عن منظومة طائرات أخرى ستكون قادرة على اختراق التحصينات إضافة إلى منظومة صاروخية جديدة مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عنها لاحقا.

وقال إن اليمن تجاوز الكثير من الدول المصنعة للطائرات بدون طيار في المنطقة.

 

أحدث العناوين

رئيس حركة حماس يرد على من يصفون العمليات العسكرية اليمنية بـ”المسرحية”

قال رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية، إن للضربات اليمنية تأثير كبير على الاقتصاد الإسرائيلي، والضغط على حركة الملاحة المتجهة نحو...

مقالات ذات صلة