القضاء الصيني يمنع بيع عدد من هواتف آي فون القديمة لانتهاكها براءتي اختراع

اخترنا لك

أصدرت محكمة صينية أمرا يحظر بيع عدد من طرز هواتف آي فون القديمة التي أنتجتها شركة أبل في الصين، بسبب انتهاكها براءتي اختراع تملكهما شركة صناعة الرقائق كوالكوم، إلا أن محامين مختصين في الملكية الفكرية استبعدوا تطبيق الحظر بشكل فوري.

متابعات – الخبر اليمني:

وتدخل القضية التي أقامتها شركة كوالكوم ضمن إطار معركة عالمية بخصوص براءات الاختراع بين الشركتين الأمريكيتين تشمل عشرات الدعاوى القضائية. وتثير هذه القضية شكوكا بشأن أنشطة أبل في واحدة من أكبر أسواقها، في وقت تتضرر فيه أسهمها جراء مخاوف ضعف الطلب على أجهزة آي فون الجديدة.

وقالت أبل الاثنين إن جميع طرز هواتفها ما زالت مطروحة للبيع في البر الرئيسي الصيني، وإنها قدمت طلبا إلى المحكمة لإعادة النظر في القضية، في أول خطوة ضمن عملية استئناف طويلة قد ينتهي بها المطاف في المحكمة العليا الصينية.

وذكرت كوالكوم في بيان أن المحكمة قضت بأن أبل انتهكت براءتي اختراع لشركة صناعة الرقائق وأمرت بحظر فوري لمبيعات هواتف آي فون من الطراز 6إس إلى الطراز تن. وأشارت أبل إلى أن القضية لا تشمل الطرز الثلاثة الجديدة التي جرى إطلاقها في أيلول/سبتمبر.

ولم يتسن لرويترز الحصول على تعليق من المحكمة.

وتمثل الصين وهونغ كونغ وتايوان  ثالث أكبر أسواق أبل، إذ شكلت نحو 20 بالمئة من مبيعات أبل البالغة 265,6 مليار دولار في أحدث سنواتها المالية.

وكانت كوالكوم، أكبر مورد رقائق للهواتف المحمولة، أقامت دعواها القضائية في الصين في أواخر 2017، قائلة إن أبل انتهكت براءات اختراع تتعلق بخصائص مرتبطة بتغيير حجم الصور وإدارة التطبيقات على شاشات اللمس.

 

أحدث العناوين

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة

الطقس المتوقع خلال ال24ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى خلال الفترة من الساعة 16:00 تاريخ 28/04/2024م حتى الساعة 16:00 تاريخ29/04/2024م...

مقالات ذات صلة