ليبيا تعلن رسميا عدم مشاركتها في القمة الاقتصادية العربية في بيروت

اخترنا لك

أعلن وزير الخارجية الليبي في حكومة الوفاق محمد سيالة اليوم الإثنين عدم مشاركة الوفد الليبي في القمة الإقتصادية العربية التنموية المزمع عقدها في بيروت خلال الفترة من 18 وحتى 20 يناير الجاري. 

وكالات- الخبر اليمني:

ونقلت قناة “ليبيا الأحرار” عن محمد سيالة قوله:” إن عدم مشاركة الوفد الرسمي الليبي جاءت بسبب منع سلطات الأمن في مطار بيروت رجال الأعمال الليبيين المشاركين في المنتدى الاقتصادي من الدخول”.

واعتبر الوزير الليبي هذا التصرف إهانة للعلم الليبي خلال التحضيرات للقمة، مطالباً بتجميد العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وفي الغضون نقلت قناة الميادين عن مصدر دبلوماسي إن “السفير اللبناني في طرابلس محمد سكينة لم يتبلغ من الخارجية الليبية أي قرار يمنعه من ممارسة مهامه”.

إلى ذلك ردت الخارجية اللبنانية على قرار ليبيا ، حيث أكد وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، جبران باسيل،حرصه على “العلاقات بين البلدين وضرورة وضعها على السكة الصحيحة من دون أن يتخلى لبنان اطلاقا عن واجبه الوطني بمعرفة مصير سماحة الإمام المغيب موسى الصدر ورفيقيه، وحل هذه المسألة التي عكرت العلاقات بين البلدين لأكثر من أربعة عقود”.

وطالب الوزير اللبناني نظيره الليبي “تقديم كل ما يلزم من مساعدة لمعرفة مصير سماحة الإمام”، مكررا أسفه لما حصل ومؤكدا وجوب معالجته.

وتفاقم السجال بين لبنان وليبيا حول حضور ليبيا للقمة على خلفية تقاعس السلطات الليبية في قضية الإمام المغيب موسى الصدر ورفيقيه اللذين اختفيا في ليبيا منذ 4 عقود.

أحدث العناوين

كيف ينتقل “جدري القرود”؟ وما سبل الوقاية؟

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن وجود أكثر من 100 حالة مصابة بفيروس جدري القرود في عددٍ كبير من بلدان...

مقالات ذات صلة