أسر المعتقلين في حضرموت تطالب السعودية والإمارات بالإفراج عن أبنائها

اخترنا لك

نظمت العشرات من أمهات وزوجات وأقارب المعتقلين في سجون السعودية والإمارات في حضرموت ، وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح ذويها.

حضرموت- الخبر اليمني:

وطالبت المحتجات في وقفتهن اليوم الأربعاء 16 يناير في حضرموت، السعودية والإمارات بسرعة الإفراج عن أبنائهن وأقاربهن المعتقلين منذ ثلاث سنوات.

وكشف بيان الوقفة الاحتجاجية عن تعرض المعتقلين للضرب والتعذيب من قبل القوات السعودية والمحلية، مشيرا إلى أن العشرات من السجناء يقبعون في سجون السعودية في حضرموت منذ ثلاث سنوات دون معرفة مصيرهم حتى الآن وترفض السعودية والسلطات الامنية التابعة لها السماح لأسر المعتقلين بزيارتهم.

وأكد البيان أن القوات السعودية والإماراتية لم تجري أي تحقيق مع المعتقلين منذ سنوات ، مطالبا بسرعة الافراج عنهم ومحاكمتهم العادلة إذا كان هناك تهم موجهة لهم.

واستنكرت أمهات المعتقلين الموقف الصامت لحكومة الشرعية تجاه أبناءها ، وكذا القضاء المحلي الذي يرضخ للإملاءات السعودية والإماراتية.

وكانت وكالة الأنباء الأمريكية “أسوشيتد برس” قد كشفت أن قرابة 2000 مواطن يمني اختفوا أثناء احتجازهم في سجون سرية تابعة للإمارات، في المحافظات الجنوبية . وقالت الوكالة انها وثقت 18 سجناً سرياً على الأقل في جنوب اليمن، تديرها القوات الإماراتية أو قوات يمنية خاضعة لسيطرة الامارات. اقرأ أيضا.. منظمة دولية تكشف عن معتقلات سرية للإمارات جنوب اليمن.

اقرأ أيضا.. منظمة دولية تكشف عن معتقلات سرية للامارت جنوب اليمن

 

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة