رويترز: بن سلمان متمسك بقتل خاشقجي.. “حرٌ ومرضيٌ عنه”

اخترنا لك

كشفت “رويترز” نقلاً عن مصادر غربية وعربية وسعودية على صلة بالديوان الملكي السعودي، اليوم الأربعاء، أن المستشار المقال من الديوان الملكي سعود القحطاني، والمتهم بالتخطيط لمقتل الصحفي جمال خاشقجي، لا يزال يتمتع بنفوذ ضمن الدائرة المقربة من ولي العهد محمد بن سلمان وأنه “حر ومرضي عنه”.

متابعات – الخبر اليمني:

وكان القحطاني عُزل من منصبه كمستشار لمحمد بن سلمان الحاكم الفعلي للمملكة، في أواخر أكتوبر الماضي، بعدما ذكرت مصادر بالمخابرات الأمريكية أنه أشرف على عملية قتل خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول بأن أعطى الأوامر للقتلة عبر تطبيق سكايب، كما فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليه بسبب دوره في الجريمة.

كما أيد مجلس الشيوخ الأمريكي الشهر الماضي، قراراً يحمل ولي العهد المسؤولية عن قتل خاشقجي ويطالب الرياض بإجراء تحقيق شفاف.

وقال مصدر مطلع على تقارير وتحليلات الوكالات الحكومية الأمريكية إنها تعتقد بأن تعليمات صدرت إلى القحطاني للتواري عن الأنظار “مؤقتاً”، وإنه من المستبعد أن يتخلى عنه ولي العهد.

كما ذكر دبلوماسيون غربيون في الرياض أن القلق كان يساور بعض الحلفاء الغربيين، حتى قبل قتل خاشقجي، إزاء السلطات التي يتمتع بها القحطاني داخل الديوان الملكي، كما حث مسؤولون غربيون الرياض في الخفاء على تعيين مستشارين أكثر حنكة بدلاً منه.

أحدث العناوين

العثور على بقايا صاروخ أمريكي الصنع في موقع مجزرة التحالف في صعدة

كشفت مصادر إعلامية في محافظة صعدة عن العثور على بقايا صاروخ امريكي الصنع في موقع السجن الذي استهدفه التحالف...

مقالات ذات صلة