ترامب يعترف بخطر صواريخ الفضاء الإيرانية على أمن واشنطن

اخترنا لك

ازعجت التجربة الاخيرة لإيران في إطلاق صاروخا إلى الفضاء الرئيس الأمريكي ترامب وبدا متخوفا من هذه الانجازات التي اعتبرها أحد التهديدات التي تواجه بلاده ، ما جعله يخرج بتصريحات تعبر عن قلقه ،ويهد د بمنع إيران من إطلاق صواريخ فضاء جديدة.

وكالات- الخبر اليمني:

وزعم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، خلال مؤتمر صحفي في البنتاغون،أن بلاده تمتلك الصواريخ الأفضل في العالم ، حيث قال: “أن لدى بلاده الأسلحة الأفضل في العالم… فاطمئنوا، وأن الفضاء هو حيز جديد للقتال في استراتيجيتنا الدفاعية الجديدة”.

وأضاف ترامب أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدف إلى تطوير أنظمتها الصاروخية، وبأنه يعمل على تعزيز أمن بلاده بشكل يضمن عدم وصول أي صاروخ إليها، بدعوى أن لديه الأسلحة الأفضل حول العالم.

وتابع ترامب قوله أن أمريكيا لا تقبل بأقل من منظومة دفاعية محدثة، تحمي جميع المدن الكبرى في الولايات المتحدة.

من جانبه قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في تغريدة له على تويتر :”إطلاق إيران لصواريخ فضائية، وكذلك اختبارات الصواريخ، لا تنتهك القرار [الأممي] رقم 2231، بينما الولايات المتحدة تخرق بشكل ملموس ذات القرار، وهي ليست في موضع يسمح لها بإعطاء الدروس لأي أحد”.

وفي إطار مخاوف واشنطن من التطورات الصاورخية التي تجريها الصين وروسيا ، قالت وزارة الدفاع الأمريكية في تقريرها الاستعراضي عن سياسة الدفاع الجوي الأمريكية: “روسيا والصين تطوران صواريخ مجنحة متقدمة وصواريخ خارقة للصوت، قادرة على الوصول إلى سرعة استثنائية والتحليق بمسارات لا يمكن التنبؤ بها، ما يشكل تحديا لمنظومات الدفاع الموجودة حاليا”.

أحدث العناوين

بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

انسحبت حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر...

مقالات ذات صلة