صنعاء تدعو الرياض لإنقاذ أسير سعودي من الموت

اخترنا لك

كشفت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابعة لوفد صنعاء عن أسير سعودي لديها يعاني من مرض مزمن ، وترفض السعودية  صفقة مستعجلة بالأسير مقابل الافراج عن الأسرى الجرحى لديهم.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت اللجنة في بيان لها ” التزاما بمبادئ ديننا الحنيف وبالمواثيق والإتفاقيات الدولية التي تحمي الأسير وتحفظ حقوقه فقد أبلغنا الجانب السعودي عبر مكتب المبعوث الأممي أن أحد الأسرى السعوديين الموجودين لدينا وهو( موسى شوعي علي عواجي) مريض جداً”.

وأوضح بيان اللجنة أن الأسير السعودي مصاب بفيروس الكبد وحالته الصحية تزداد سوءاً يوماً بعد آخر ..

واضاف :” رغم أننا بذلنا قصارى جهدنا لعلاجه إلا أن حالته فوق إمكانياتنا العلاجية نظراً لما يعانيه البلد من صعوبة في استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية نتيجة الحصار الذي يتعرض له البلد منذ أربع سنوات”.

وأكدت اللجنة أنها أبلغت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بحالة الأسير وقامت اللجنة الدولية بزيارته عدة مرات .. كما طلبت من الصليب الاحمر علاجه أو التحرك للقيام بعملية تبادل، وحتى الآن لا يوجد أي تجاوب من الجانب السعودي في هذا الاتجاه”.  حسب البيان

كما أكدت اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أنها أخلت مسؤوليتها تجاه هذه القضية إنطلاقا من واقع المسؤولية الدينية والأخلاقية، محملة الجانب السعودي مسؤولية أي تدهور صحي لحالة الأسير.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة