ما هو السلاح الذي تستخدمه الشرطة الفرنسية للإيقاع بالمتظاهرين؟

اخترنا لك

خلفت احتجاجات السترات الصفراء في باريس اصابات خطيرة في صفوف المتظاهرين، وقالت الشرطة أن الاحتجاجات خلفت ما يزيد على 2000 إصابة بين المتظاهرين.

متابعات – الخبر اليمني:

وكان سبب ارتفاع الإصابات الخطيرة خاصة تلك التي تخلفها أسلحة “فلاش بول” قاذفات رصاص الدفاع (LBD)، والتي دفعت برئيس الشرطة الوطنية “إيريك مورفان” للتذكير بشروط استخدام هذه الأسلحة في مذكرة وجهها لقواته.

ودعا المحامي “جاك توبون” لوقف استخدامها بعد الشكاوى التي أودعها المصابون لدى المحاكم الفرنسية.

ويعتبر سلاح قاذفات الرصاص الدفاع (LBD) هو سلاح كتف يطلق كرات مطاطية يبلغ قطرها 40 مم على بعد 50 مترًا، طلقات هذا السلاح توصف بـ “الصاعقة” وصممت مقذوفات هذا السلاح بطريقة تسمح للكرة المطاطية بتغيير شكلها خلال إصابتها الجسم لتقليل خطر اختراقها.

قاذفات رصاص الدفاع (LBD) تصيب بجروح خطيرة

منذ بداية احتجاجات حركة السترات الصفراء في أواخر نوفمبر عام 2018، سجلت السلطات إصابة أكثر من 2000 متظاهر بجروح و1000 إصابة بين الشرطة دون الخوض في تفاصيل الإصابات.

لكن على شبكات التواصل الاجتماعي وفي أروقة المحاكم يرفع القلق بشأن نوعية هذه الإصابات حيث يتحدث البعض عن سلسلة تشوهات غير مسبوقة تصيب المتظاهرين وتجعلهم عرضة للعديد من الأمراض المستمرة.

أحدث العناوين

ماذا ينتظر الاقتصاد العالمي في الخريف وماذا يقول السوق

يمكن أن تكون زيادة التفاؤل في الأسواق المالية، والتي لوحظت منذ منتصف الصيف، خادعة للغاية، تشير العديد من المؤشرات إلى...

مقالات ذات صلة