تركيا مستعدون لتولي أمن منبج السورية دون تأخير

اخترنا لك

أبلغ الرئيس التركي” رجب طيب أردوغان”  نظيره الأميركي “دونالد ترامب”  استعداد بلاده لتولي الأمن في مدينة منبج السورية دون تأجيل.

متابعات – الخبر اليمني:

وقالت الرئاسة التركية في بيان إن أردوغان اتصل بترامب هاتفيا الأحد واتفقا على ضرورة القضاء على ما وصفه البيان بفلول تنظيم الدولة في سوريا، إضافة إلى اتخاذ إجراءات مشتركة للحيلولة دون عودة التنظيم، وفق ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

كما اتفقا على ضرورة استمرار المباحثات بين قيادتي البلدين بشأن فكرة تنفيذ منطقة آمنة في شمال سوريا، فضلا عن ضرورة رفع مستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وتأتي هذه المحادثة الجديدة بين الرئيسين التركي والأميركي بينما تسعى أنقرة وواشنطن للتوصل إلى صيغة تحفظ أمن تركيا بعد سحب القوات الأميركية من شمال شرقي سوريا، وتحول دون عملية عسكرية تركية تستهدف وحدات حماية الشعب الكردية، وهي حليف للولايات المتحدة، في حين تصنفها تركيا تنظيما إرهابيا وتعتبرها امتدادا لحزب العمال الكردستاني.

والصيغة التي طرحتها واشنطن مؤخرا ورحبت بها أنقرة تتمثل في إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كلم تقريبا داخل الأراضي السورية، وتشمل مناطق نفوذ الوحدات الكردية شرق نهر الفرات على غرار مدينة منبج التي تنتشر فيها قوات أميركية.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة