قوات القمع الاسرائيلي تعتدي على الأسرى الفلسطينين في سجن عوفر

اخترنا لك

اقتحمت وحدات من قوات الإحتلال الاسرائيلي أقسام الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر ودون حساب للعواقب ، كما أثارت حالة من الرعب في أقسام الأطفال الاسرى الفلسطينيين .

وكالات- الخبر اليمني:

وأصيب أكثر من 100 أسير فلسطيني في سجن عوفر بعد اقتحام وحدات القمع الإسرائيلية عدداً من أقسام السجن وعبثها بمقتنياتهم، وهي المرة الثانية التي تقتحم فيها غرف الأسرى خلال 24 ساعة.

وبحسب نادي الأسير  الفلسطيني، فإن قوات الاحتلال الاسرائيلي استخدمت الرصاص المطاط والغاز والقنابل الصوتية والهروات والكلاب حيث احترقت 3 غرف بالكامل، عقب الاحتجاجات التي قام بها الأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر.

وفي بيان للأسرى الفلسطينيين في سجن عوفر رفضوا تناول وجبات الطعام احتجاجاً على ممارسات سلطات السجون مهددين بالاضراب عن الطعام.

وأعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهادِ الإسلامي النفير العام في السجون الإسرائيلية كافة عقب الحادثة.

وقال بيان الأسرى في سجن عوفر :”نحن أمام مرحلة جديدة من القمع تهدد حياتنا كأسرى في ظل تنافس إسرائيلي محموم على قضم حقوقنا”. وأطلق الأسرى “معركة الوحدة والكرامة”.

وطالب بيان الأسرى “المؤسسات الدولية بالوقوف أمام مسؤولياتها لإلزام الاحتلال بالقوانين التي تحمينا”.

وفي السياق أعلنت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة الجهاد الإسلامي “النفير العامّ في السجون الإسرائيلية كافة”، مؤكدةً أنّ “اعتداء قوات الاحتلال على سجن عوفر لن يمرّ من دون عقاب”.

أحدث العناوين

مستجدات معركة البحر الأحمر في 18 يونيو

أقرت وزارة الدفاع الأمريكية مجددا بفشلها في المعركة البحرية مع اليمن، فبعد ستة أشهر من دخولها إلى المعركة لحماية...

مقالات ذات صلة