بينها الحسم العسكري| تعرف على المطالب التي تسببت بإقالة محافظ تعز أمين محمود

اخترنا لك

كشف هشام محمد عبده سعيد سكرتير محافظ تعز السابق أمين محمود عن الأسباب التي أدت إلى إقالة محمود من منصب المحافظ وتعيين نبيل شمسان بدلا عنه.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

وكتب سكرتير المحافظ السابق في صفحته على الفيس بوك إن أمين محمود طالب بإعادة تشكيل قوات الشرعية واعتبر أن تشكيل القوات ليس سوى تكتلات مناطقية وجهوية خطيرة ستؤدي إلى صراعات لا يحمد عقباها , وستضرب تعز في العمق .

وقال هشام سعيد إن أمين محمود طالب بإجراء تغييرات في قيادة المحور والألوية العسكرية “بحيث نتجنب تغلغل المناطقية والحزبية في القوات المسلحة والإلتزام بعدم ممارسة العمل الحزبي والسياسي داخل المؤسسة العسكرية والأمنية , وإعادة هيكلة الوحدات العسكرية وفقاً لمعايير عسكرية بحتة , بعيداً عن التكتلات الحزبية والمناطقية والتي تشكل خطراً كبيراً على تلاحم المؤسسة العسكرية والأمنية .

كما طالب بتغيير مدير الأمن الحالي لرفضه العمل تحت مظلة السلطة المحلية وتوجهاتها وخططها وإصراره على العمل وفق توجيهات حزبية خارج إطار السلطة المحلية .

وطالب أيضا بإعادة كافة منتسبي الجهاز الأمني من الضباط والجنود والعمل على إعادة بناء جهاز الشرطة، وكذا إلزام الأطراف السياسية داخل المحافظة بعدم التدخل في الشؤون العسكرية والأمنية وجهاز الشرطة.

كذلك من بين المطالب التي طرحها أمين محمود على هادي وقف الحملات الإعلامية والتحريض وووقف استخدام المساجد وتحشيد الشارع ضد السلطة المحلية.

كما طالب بالسماح بعودة الضباط والعسكريين السابقين من أبناء القوات المسلحة والذين لم يحملوا السلاح ضد الشرعية ولم يتورطوا في أي أعمال مخالفة للقانون  وعودة عودة منتسبي السلك المدني من الذين تولوا مناصب عسكرية أو أمنية إلى وظائفهم المدنية.

وكشف سكرتير أمين محمود أنه طرح أيضا مطلب خروج الوحدات العسكرية من المدينة وإعادة تموضعها في جبهات القتال والسماح بعودة موظفي السلك المدني من الكوادر التي نحن بأمس الحاجة إليها والتي نزحت نتيجة الحرب , وإيقاف عمليات التخوين والترهيب والتحريض الإعلامي ضدهم , من الذين لم يثبت ضدهم تورطهم بأي أعمال أو نشاطات غير قانونية أو تضر بالشرعية .

كما طالب بسرعة إخلاء المدارس ودور الرعاية الاجتماعية والفنية والتقنية ومنازل المواطنين وكافـــــة المؤسسات العامة والخاصة التي لازالت محتلة من قبل الوحدات العسكرية وبعض الشخصيات المحسوبة على “الجيــــش والمقاومة” .

ورغم أن المطالب تبدو ملحة لإخراج تعز من المستنقع الذي تعيش فيه منذ خضوعها لسيطرة التحالف إلا أن هادي رفضها وقام بإقالة أمين محمود وتعيين نبيل شمسان بدلا عنه شهر ديسمبر الماضي.

وكان أمين محمود قد التقى قبل أيام قليلة من إقالته سفير السعودية لدى اليمن محمد سعيد آل جابر والذي تتداول أوساط سياسية وإعلامية أنه هو الحاكم الأول لليمن.

و

أحدث العناوين

مصدر خاص: صنعاء أجرت مفاوضات حثيثة مع روسيا بشأن توريد القمح لليمنيين

كشف مصدر خاص في حكومة الانّقاذ بالعاصمة صنعاء ، اليوم الثلاثاء ، عن اتصّالات ومفاوضات حثيثة جرت ، خلال...

مقالات ذات صلة