منظمة دولية: خبراء أجانب يشرفون على تعذيب المعتقلين وتصفيتهم في عدن

اخترنا لك

كشفت منظمة سام للحقوق والحريات أن الإخفاء القسري والتعذيب المفضي الى الموت بحق المعتقلين في مدينة عدن جنوبي اليمن يتم تحت إشراف ورعاية خبراء أجانب في التعذيب.

متابعات خاصة: الخبر اليمني:

وطالبت المنظمة التي تتخذ من جنيف مقرا لها ، بتحرك  دولي عاجل لإنقاذ المعتقلين ومعرفة مصير المخفيين قسراً والإفراج عنهم.

وأصدرت المنظمة بيانا اليوم الأربعاء طالبت فيه بتشكيل لجنة دولية، للتحقيق في حادثة تصفية 23 مختفٍ قسرياً في سجونٍ إمارتية في مدينة عدن.

وقالت المنظمة، إنها اطلعت على شكوى عاجلة كان عدد من المعتقلين في سجن “بئر أحمد” المركزي سيء السمعة، والواقع في مدينة عدن جنوب اليمن، قد وجهوها لوزير الداخلية في حكومة الشرعية ، “أحمد الميسري”، بتاريخ 20 يناير2019وأوضحوا فيها أنهم يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ 4 أسابيع.

ودعت المنظمة في بيانها  إلى التحقيق في ممارسات التعذيب البشع بحق المعتقلين والمختفين قسرياً في السجون السرية، ومحاسبة المتورطين.

وبحسب الشكوى فإن 26 جندياً معتقلاً في سجن “بئر أحمد”، يتعرضون لشتى أنواع التعذيب الجسدي والنفسي، فيما تم إخفاء 23 شخصا، في سجون “شلال” و”أبو اليمامة”، “يسران”، “صالح السيد/اللواء الخامس” و”التحالف” منهم ضباط وجنود ومدنيين، بالإضافة إلى تصفية 23 معتقلا.

وقال بيان منظمة سام أن الإمارات تدير ما لا يقل عن 13 سجناً و8 مواقع عسكرية في جميع أنحاء اليمن، وعددا من السجون السرية ، والتي يُمارس فيها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وذلك بحسب تقرير لجنة الخبراء الأممين التي شكلها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، والذي صدر في سبتمبر الماضي 2018.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة