الاتحاد الأوربي يدرج اليمن والسعودية إلى قائمة الدول المهددة لأوروباء

اخترنا لك

قال مصدران لرويترز يوم الجمعة ان المفوضية الاوروبية أضافت السعودية الى قائمة مسودة الاتحاد الاوروبي للدول التي تشكل تهديدا للتكتل بسبب تساهلها في فرض قيودضد تمويل الارهاب وغسيل الاموال.

متابعات-الخبر اليمني:

وتتكون قائمة الاتحاد الأوروبي حاليا من 16 دولة ، منها  إيران والعراق وسوريا وأفغانستان واليمن وكوريا الشمالية ، وقد استند فيها الاتحاد إلى معايير تستخدمها فرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية (FATF) ، وهي هيئة عالمية تتألف من الدول الغنية التي تهدف إلى مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ووفقا لرويترز فقد تم تحديث هذه القائمة هذا الأسبوع ، باستخدام معايير جديدة طورتها المفوضية الأوروبية منذ عام 2017. وكان من ضمن التحديث التي وضعت على القائمة هو إدراج السعودية.

واعتبرت رويترز  هذه الخطوة بمثابة نكسة للرياض في الوقت الذي تسعى فيه إلى تعزيز سمعتها الدولية لتشجيع المستثمرين الأجانب على المشاركة في خطة تحول ضخمة وتحسين العلاقات المالية لبنوكها.

ومن شأن الإدراج في القائمة  أن يعقد العلاقات المالية للدول المشمولة في القائمة مع الاتحاد الأوروبي.وسوف يتعين على بنوك الكتلة إجراء عمليات فحص إضافية على المدفوعات التي تشمل الكيانات من الدول المدرجة.

وقال مسؤول  في الاتحاد الأوروبي لوكالة رويترز إنه من المرجح أن يتم إضافة بلدان أخرى إلى القائمة النهائية ، لكنه امتنع عن التفصيل حيث أن المعلومات لا تزال سرية وتخضع للتغييرات.

وقال متحدث باسم المفوضية الأوروبية إنه ليس لديه تعليق على محتوى القائمة لأنه لم يتم الانتهاء منه بعد.

وجاء في القائمة الحالية للاتحاد الأوروبي أن البلدان مدرجة في القائمة السوداء  لديها “أوجه قصور استراتيجية في مكافحة غسل الأموال ومواجهة أنظمة تمويل الإرهاب التي تشكل تهديدات كبيرة للنظام المالي للاتحاد”.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة