المعارضة السودانية تدعو لاعتصام في 23 ميدانًا بالسودان

اخترنا لك

اصدر “تجمع المهنيين السودانيين” وثلاثة تحالفات معارضة، اليوم السبت، بيانًا يطالب فيه المواطنين السودانيين إلى تنفيذ اعتصامات في 23 ميدانًا بالعاصمة الخرطوم مساء غد الأحد.

متابعات – الخبر اليمني:

وأوضح التجمع المستقل الذي يضم أطباء وصحفيين ومهندسين ومعلمين وأساتذة جامعيين، في بيان له أمس أن الاعتصامات تبدأ غدا الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيت المحلي، الواحدة ظهرا بتوقيت غرينتش.

وفي مدينة الخرطوم حدّد التجمع ستة ميادين للاعتصام في عدد من الأحياء منها ميدان بحي بري شرقي العاصمة.

كما حدد سبعة ميادين للاعتصام في مدينة أم درمان غربي الخرطوم، منها ميدان طائفة الأنصار، كبرى الطوائف الدينية في البلاد والتي يتزعمها رئيس حزب الأمة المعارض الصادق المهدي، وحددت أربعة ميادين في الخرطوم بحري ومثلها في محلية (محافظة) شرق النيل بالخرطوم.

وسبق أن نظم تجمع المهنيين أربع مسيرات وسط الخرطوم منذ اندلاع الاحتجاجات يوم 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي بهدف تسليم مذكرة إلى القصر الرئاسي تطالب بتنحي الرئيس عمر البشير، الذي يتولى السلطة منذ عام 1989.

وتجددت أمس الجمعة الاحتجاجات المنددة بتدهور الأوضاع الاقتصادية، والمطالبة بتنحي الرئيس، بعدد من أحياء الخرطوم ومدن أخرى.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة