خلاف حاد في حفل استقبال محافظ تعز في القاهرة

اخترنا لك

فجرت كلمة ألقاها محافظ محافظة تعز الأسبق والقيادي البارز في نظام صالح حمود خالد الصوفي في حفل نظم لاستقبال المحافظ الحالي نبيل شمسان  خلافا حادا بين قيادات الشرعية التي حضرت الحفل كما أثارت سخط قيادات حزب الإصلاح حيث قال الصوفي إن عصابات لا تنتمي إلى الدولة بأي حال من الأحوال تعبث بواقع تعز .

خاص-الخبر اليمني:

وأشار الصوفي إلى تطلعات اقصائية تحكم تعز وأحزاب تسخر المحافظة لصالحها، وهو الأمر الذي أزعج عددا من القيادات التي كانت حاضرة في الحفل حيث أكدت المصادر أن محافظ تعز الأسبق علي المعمري غادر القاعة كما أحدث قياديون آخرون ضجة أثناء الكلمة تعبيرا عن اعتراضهم لمحتواها.

ووفقا للمصادر فإن القيادي في حزب صالح سلطان البركاني غادر القاعة أيضا حيث تعيش هذه القيادات صراعا حول من يمثل تعز.

وبعيدا عن القاعة أشعلت كلمة حمود الصوفي سخطا لدى قيادات ونخب حزب الإصلاح ففي منشور للقيادي البارز حزب الإصلاح في تعز توفيق عبدالملك فرحان كتبه على صفحته بالفيس بوك ووجه فيه رسالة إلى نبيل شمسان وصف القيادات التي نظمت حفل الاستقبال في القاهرة بالقتلة.

وقال فرحان:رسالة من أحتفل بك بالأمس واضحة وهم يلمزون المقاومة و يذرفون دموع التماسيح على تعز التي خانوها ويتحدثون عن الإقصاء في الوقت الذي لم تبرأ ذمتهم من قتلة المتظاهرين في شوارع تعز عام 2011 بل كانوا يرسلون وسطائهم لأسر الشهداء لشراء دماء أبنائهم حتى لا يلاحقوا بالمحاكم الدولية التي لا تسقط دماء المدنيين بالتقادم ولو بعد حين ..

في السياق قال الناشط المقرب من قيادات حزب الإصلاح عبدالغني الشميري إن الحفل الذي أقيم في القاهرة لم يكن بريء وعنوانه كلمة الصوفي المفخخة،.

وقال الشميري إن كلمة الصوفي تظهر حقيقة خلية القاهرة المتفرغة لتعز ومحاولاتها الحثيثة لفرض الوصاية على المحافظ الجديد الأستاذ نبيل شمسان الذي جاء نتيجة توافق، وحلا للكارثة التي كان أمين محمود بوابتها .

 

إقرأ أيضا:استقبال نبيل شمسان في القاهرة يكشف هشاشة سيطرة الشرعية في مدينة تعز

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة