تعرف على أصلك وجذورك من خلال أصابع قدمك!

اخترنا لك

إذا كنت متحمس لهذه الفكرة يمكنك الإطلاع علي الصورة المذكورة ادناه لتحديد شكل القدم وما هي جذورك ؟ وإليك مجموعة من الحقائق التي تدعم  العلاقة بين شكل القدمين ومعرفة جذورك.

متابعات – الخبر اليمني:

الحقيقة الأولي : أن الجينوم البشري يحدد العديد من العوامل الجسدية والجلدية والشعر ولون العينين وشكل الجسم والأظافر وغيرها الكثير من الأمور التي تبدأ من الإصابة بالصلع وتنتهي إلي زيادة خطر الإصابة بأمراض معينة .

الحقيقة الثانية : أن علم مورفولوجيا الإنسان يعتمد علي التراث .

الحقيقة الثالثة :  هناك مجموعة من الدراسات التي كشفت الخصائص القبلية للأسرة المتوطنة في مكان معين علي سبيل المثال عدم وجود بصمات أصابع عند عدد كبير من الشعوب في إقليم الباسك .

الحقيقة الرابعة : يجب علينا النظر في الأصول المختلطة لأن جميع الاجناس تقريباً إختلطوا منذ العصور القديمة . سوف تجد أن هناك عدد قليل جداً  ونادر ما تجد هناك أصول نقية .

ولكن هذا ليس كل شئ هناك المزيد من الجهود لإكتشاف أصل جذورك القديمة .

وفقاُ لما ذكره المؤلف جين شهيان الذي كتب في التلغراف تحت عنوان ” دعونا نقرأ أقدامنا ”  والتي تشير إلي أكثر من أصل لك .

يقول ” كل شئ عن تحليل  بنية ونسيج القدمين يساعدك في فهم عواطف وشخصية الفرد الذي أمامك، عندما تغضب كيف تمشي؟، عندما تفرح كيف تحزن؟، عندما تكون مكتئب، كيف تمشي ؟ مع مرور الوقت كل هذه المشاعر تؤثر علي قدميك .

وأضاف” بالطبع ذلك لا ينطبق علي العواطف فقط بل يمكن أن يؤثر شكل القدم علي طبيعية جذورك .

  • القدم المصرية : تتأخذ فيه الأصابع طول متدرج بداية من الإصبع الكبير والأطول حتي الانتهاء بالإصبع الأصغر .
  • القدم الروماني: يتميز بوجود أصابع مستقيمة وتبدأ بأصبع كبير ومن ثم العد التنازلي لطول القدم حتى تكون زاوية 45 درجة من أصبع القدم الكبير.
  • القدم اليوناني: يتميز هذا القدم بأن أصبع القدم الثاني أطول من أصبع القدم الكبير.
  • القدم الألماني: يتميز هذا القدم بأن له شكل مربع حيث تكون أصابع القدم لها نفس طول القدم المتساوية وبالتالي تستطيع تميزها بسهولة.
  • القدم الاسكتلندي: يتميز هذا القدم بأصابع قدم جانبية صغيرة.

 

 

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة