منظمات دولية في لندن تحذر من استمرار الحرب والحصار في اليمن

اخترنا لك

طالبت 14 منظمة دولية بتحرك عاجل للتخفيف من حدّة الأزمة بسبب تدهوّر الأوضاع الإنسانية في اليمن بسبب الحرب التي يفرضها التحالف السعودي الإماراتي على اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

وفي اجتماع في العاصمة البريطانية لندن ، أبدى المشاركون قلقهم على الشعب اليمني من تردّي الأوضاع الإنسانية.

ودعت مسؤولة السياسات الإنسانية بالصليب الأحمر البريطاني “كيمبرلي براون”، “بتوجيه اهتمام أكبر باليمنيين، الذين يعانون من أسوأ أزمة إنسانية في العالم” مشيرةً إلى أن 85 ألف طفل فقدوا أرواحهم بسبب الصراع، مضيفة: “سوء التغذية يؤثر بشدة”.

وفي السياق قال مدير حملة منظمة “أوكسفام” في اليمن “أوسان كمال”: “هذا ما أحب أن أسميه بأنه سجن بلا جدران، للناس الذين يعيشون في البلد الآن” مضيفا: “إنه وضع صعب يكافح فيه الناس لشراء مؤنهم اليومية لإطعام أطفالهم”.

فيما أكدت الناشطة في منظمة العمل ضد الجوع “إيزابيل موسارد كارلسن”، أن زيادة المساعدات ليست الحل الوحيد لتخفيف معاناة الشعب اليمني، مؤكدة أن اليمن بحاجة إلى حل سياسي لهذا الصراع.

وكانت تقارير الأمم  المتحدة أكدت في تقاريرها  بأن اليمن يعيش أكبر أزمة إنسانية في العالم، وقالت التقارير أن 8 ملايين شخص على حافة المجاعة بسبب الحرب والحصار الذي يفرضه التحالف السعودي الإماراتي.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة