ايران: قواتنا مستعدة للتعاون مع تركيا في خليج عدن

اخترنا لك

أعلن مساعد القائد العام للجيش الإيراني للشؤون التنسيقية، الأدميرال حبيب الله سياري،  أن قوات بلاده مستعدة للتعاون مع تركيا في خليج عدن.

وكالات- الخبر اليمني:

واعتبر سياري أن التعاون العسكري الإيراني التركي في البحر وخليج عدن “مسألة ضرورية”.

وقال “الأدميرال سياري”، في تصريح على هامش مؤتمر بمناسبة ذكرى الــ40 عاما من انتصار الثورة الإيرانية: “إذا كانت تركيا تريد توفير الأمن في خليج عدن، فنحن مستعدون للتعاون، وتواجد إيران في خليج عدن هو لتوفير الأمن”.

وبخصوص محاربة الإرهاب والتعاون مع تركيا قال مساعد قائد الجيش الإيراني “إذا لم يتم السيطرة على الإرهاب في المنطقة، فسوف تتضرر جميع الدول. لذلك فإن الحاجة للسيطرة على الإرهاب على المستوى الإقليمي، هي مسؤولية الدول التي تعرف طبيعة وجذور الإرهاب والعمل الصادق، حتى تتمكن من تحقيق النصر على الإرهاب”.

ولفت القائد “سياري” عن إمكانية انتشار قوات إيران في أي مياه إقليمية وفقا لتوجيهات قائد الثورة المرشد علي خامنئ ، منشيرا بقوله أن “وجود المياه الحرة والمحيطات قد تم تنفيذه منذ عشر سنوات تحت قيادة القائد الأعلى؛ لأن المياه الحرة تخص جميع الدول، ونحن نعي أيضًا حقنا في التواجد في هذه المياه”.

وكشف القائد العسكري الإيراني “إن القوات البحرية التابعة للجيش الإيراني تتواجد اليوم في شمال المحيط الهندي وخليج عدن وبحر الصين والبحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط إلى جبل طارق، وعبرت القوات البحرية التابعة للجيش أيضًا جنوب أفريقيا، ووصلت إلى جنوب المحيط الأطلسي”.

وتحتفل إيران بالذكرى  الــ40 من مرور الثورة  الإيرانية التي قادها الخميني والتي نقلت الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى مصاف الدول الكبرى في العالم لديها قرارها المستقل بعد أن كانت دولة تابعة لقرارات الولايات المتحدة الأمريكية.

أحدث العناوين

ترحيل أعضاء الرئاسي “الشمالين” إلى مأرب

واصلت السعودية، الثلاثاء، ترحيل أعضاء المجلس الرئاسي، السلطة الموالية لها جنوب اليمن .. يتزامن ذلك مع ترتيبات أمريكية لتصعيد...

مقالات ذات صلة