التحالف يحشد قوات عسكرية إلى الحديدة

اخترنا لك

أفادت مصادر عسكرية في محافظة الحديدة أن تعزيزات عسكرية واسعة استقدمها التحالف السعودي الإماراتي خلال الأسبوعين الماضيين إلى المديريات الجنوبية من المحافظة.

خاص-الخبر اليمني:

وأكدت المصادر أن قوات عسكرية متنوعة بينها قوات غير يمنية  بدأت منذ أسبوعين في التوافد نحو مديرية الخوخة ويتم توزيعها في تمركزات على المديريات الجنوبية مرفقة بآليات عسكرية كانت قد وصلت خلال الشهر الماضي.

وكانت قوات تتبع طارق صالح ويطلق عليها اسم حراس الجمهورية قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تخريج لواء جديد ضمن هذه القوات إلى جبهة الساحل الغربي بالتزامن مع إعلان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش أن التحالف سينفذ عملية عسكرية دقيقة من أجل إجبار قوات صنعاء على تنفيذ الاتفاق حسب زعمه.

ويسعى التحالف إلى وضع تعقيدات أمام تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار حيث أكدت المصادر رفض الوفد الممثل للحكومة الموالية للتحالف في لجان التهدئة مقترحات إعادة الانتشار خارج مدينة الحديدة وتسليم المناطق الفاصلة لإدارة السلطات المحلية كما نص اتفاق السويد، وانما اشترط أن يتم تسليمها إلى إدارة قوات أممية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة