نتنياهو زار أربع دول عربية بشكل سري والكثير من الدول العربية تطبع مع إسرائيل

اخترنا لك

 

كشفت دولة الاحتلال وإعلامها عن زيارات سرية قام بها  “بنيامين نتنياهو”، العام الماضي إلى أربع دول عربية، في حين اعتبر نتنياهو ما حدث في مؤتمر وارسو إنجازًا تاريخيًا على صعيد التطبيع.

وذكر مراسل القناة الثانية الإسرائيلية من وارسو، أن نتنياهو زار العام الماضي بشكل سري أربع دول عربية لا تقيم علاقات مع إسرائيل، دون توضيح هوية أو تاريخ هذه الزيارات.

وعلى هامش المؤتمر – الذي اختتم الخميس- قال نتنياهو للمراسلين الإسرائيليين إن مؤتمر السلام والأمن في الشرق الأوسط في وارسو كان إنجازًا تاريخيًا في ما يتعلق بالعلاقات بين إسرائيل والعرب، وإن تحريم الاجتماع الإسرائيلي مع القادة العرب قد تم كسره.

وأضاف أن إسرائيل يمكنها أن تقوم بتطبيع العلاقات مع العالم العربي دون حل الصراع الإسرائيلي- الفلسطيني، لكنها لن تستطيع تحقيق سلام كامل مع الدول العربية.

وعلى هامش المؤتمر أيضا، عقد نتنياهو اجتماعا على انفراد مع وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي بن عبدالله، بالاضافة إلى جلوس وزير خارجية حكومة “هادي” بجانب نتنياهو، وهو ما آثار حفيظة اليمنيين.

حيث دعا الحوثي والقوى السياسية بصنعاء إلى مسيرات يوم غدًا الأحد تنديدًا بالتطبيع مع إسرائيل ونسيان القضية المحورية للوطن العربي وهي قضية فلسطين.

وأعلن خالد الجار الله نائب وزير الخارجية الكويتي أن موقف الكويت من التطبيع مع إسرائيل لم يتغير، وأنها ترفضه، وستكون آخر دولة يُطبع معها، لافتا إلى أن بلاده شاركت في المؤتمر بأدنى درجات التمثيل مقارنة بدول مجلس التعاون.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة