تفاصيل لقاء زعيم الحوثيين بغريفث

اخترنا لك

التقى زعيم حركة أنصار الله عبد الملك بدر الدين الحوثي اليوم ،المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث.

متابعات- الخبر اليمني:

وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبأ ، فقد أكد زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي خلال اللقاء أن صنعاء جاهزة للسلام وتنفيذ اتفاق السويد. وانتقد الحوثي رفض طرف الشرعية المستمر لما تم الاتفاق عليه وآخر ذلك تعنتهم تجاه الخطة التي قدمها رئيس لجنة التنسيق وإعادة الانتشار وعدم جهوزيتهم الحقيقية في التقدم بملف الأسرى.

واتهم الحوثي التحالف بعرقلة جهود السلام ، حيث قال :”الطرف الآخر غير جاد للسلام ولا حريص عليه، فضلا عن عرقلته التامة في بقية القضايا التي تم الاتفاق عليها خلال مشاورات السويد من بحث معالجات اقتصادية سريعة ومناقشة الآليات وسبل فتح مطار صنعاء الدولي والتهدئة في محافظة تعز وغيرها من القضايا ذات الصلة”.

وبحسب وكالة سبأ فإن اللقاء بين زعيم الحوثين وجريفيث ناقش المسار المتعلق بتنفيذ اتفاق السويد وما وصلت إليه لجنة التنسيق المشترك، وحرص ممثلو وفدي صنعاء والرياض في لجنة التنسيق وإعادة الانتشار وجديتهم على تنفيذ الاتفاق.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة