نيويورك تايمز: المشاريع الممنوحة لباكستان لن تغطي على جرائم اليمن

اخترنا لك

نشرت صحيفة “نيويورك تايمز”، اليوم الأربعاء، انتقدت فيه زيارة “محمد بن سلمان”، إلى باكستان، مشددًا على أن باكستان التي ترحب بالمساعدات السعودية عليها أن تفكر في ما قد يُطلب منها في المقابل.

متابعات – الخبر اليمني:

وأكدت “نيويورك تايمز” أن السعودية تسعى لتأليب باكستان ضد إيران، وتعميق الخلاف بينهم، وذلك بعد تصريحات وزير الدولة للشؤون الخارجية بالمملكة “عادل الجبير”، الذي اتهم إيران بأنها الراعي الرسمي للإرهاب، وهو خطاب سخرت منه القنوات التلفزيونية.

وأشار الصحفي الباكستاني “محمد حنيف” في تقريره الذي نشر أمس فى “نيويورك تايمز”، الى أن الوعود بالمليارات تهدف إلى التعمية على الجرائم التى ارتكبتها قيادة التحالف فى اليمن مخلفة المزيد من البؤس لليمنيين.

وذكر التقرير انه تزامنًا مع وصول “بن سلمان” إلى باكستان قام عدد من الباكستانيين بالتعبير عن رفضهم للزيارة بسبب حربه الوحشية على اليمن وتم إطلاق هشتاغ في #MBSNotWelcome.

كما وضع عدد من الصحفيين صورة “جمال خاشقجي” في وسائل التواصل الاجتماعي وأنهم تلقوا اتصالات من رؤسائهم لإزالة الصور، ومعظمهم فعل ذلك.

وأورد التقرير أنه بعد أن تم الترويج لصورة “بن سلمان” كمصلح تعرض الغرب لصدمة كبيرة بعد فضيحة “خاشقجي” البشعة وتقارير تورطه فى تلك الجريمة، مشيرًا الى أنه ولكون ولى العهد اصبح منبوذًا لدى الغرب فانه يسعى الى تعزيز علاقاته في الشرق.

حيث تواصل السعودية  والتحالف قصف اليمن وفرض حصارًا عليه من كل الجوانب منذ عام 2014.

 

 

أحدث العناوين

عدن| قطاعات الخدمة المدنية تهدد بالإضراب عن العمل بعد القضاء والتربية

هدد موظفو قطاعات الخدمة المدنية في محافظة عدن ، اليوم الاثنين ، بتعليق نشاطهم مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية. متابعات -...

مقالات ذات صلة