لافروف: التهديد الأمريكي لفنزويلا يتعارض مع المعايير الأممية

اخترنا لك

قال وزير الخارجية الروسي، “سيرغيلافروف”، اليوم الأربعاء، إن التهديد الأمريكي بالتدخل العسكري في فنزويلا “يتعارض” مع معايير الأمم المتحدة.

متابعات – الخبر اليمني:

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع وزير خارجية زامبيا، “جوزيف مالانجي”، في العاصمة موسكو، عقب الاحتفال بالذكرى 55 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

كما يأتي على خلفية إيحاءات للرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، بأن الخيار العسكري يعتبر أحد الخيارات المطروحة للتعامل مع الأزمة الراهنة في فنزويلا.

وأضاف “لافروف” أن التهديد الأمريكي لفنزويلا “يشكل دعمًا للمعارضة” بالبلد الأخير، مشددًا على ضرورة أن “يكون حل المشكلة الفنزويلية سياسيًا، وبالحوار بين الأطراف”.

وتشهد فنزويلا، منذ 23 يناير الماضي، توترًا متصاعدًا إثر زعم “خوان غوايدو”، رئيس البرلمان، زعيم المعارضة، حقه بتولي الرئاسة مؤقتًا إلى حين إجراء انتخابات جديدة.

وسرعان ما اعترف الرئيس الأمريكي، “دونالد ترامب”، بـ”غوايدو”، رئيسا انتقاليًا لفنزويلا، وتبعته كندا ودول من أمريكا اللاتينية وأوروبا.

في المقابل، أيدت بلدان بينها روسيا وتركيا والمكسيك وبوليفيا، شرعية الرئيس الحالي “نيكولاس مادورو”، الذي أدى في 10 يناير الماضي، اليمين الدستورية رئيسا لفترة جديدة من 6 سنوات.

وعلى خلفية ذلك، أعلن مادورو قطع العلاقات الدبلوماسية مع واشنطن، واتهمها بالتدبير لمحاولة انقلاب ضده، وأمهل الدبلوماسيين الأمريكيين 72 ساعة لمغادرة البلاد.

أحدث العناوين

Sana’a forces announce targeting a British oil ship and shooting down an advanced American drone

Sana'a forces have announced targeting a British oil ship in the Red Sea with appropriate naval missiles and shooting...

مقالات ذات صلة