بينما الشرعية مشغولة بالنهب..صنعاء تحقق انتصار دبلوماسي واسع

اخترنا لك

كشف رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام عن عن قيامه على رأس فريق من الوفد بزيارة رسمية إلى بروكسل بناء على دعوة تلقتها صنعاء من الاتحاد الأوربي وذلك لمناقشة الأوضاع في اليمن.

خاص-الخبر اليمني:

وحيث عبر محمد عبدالسلام عن شكره للاتحاد والبرلمان الأوربيين وبلجيكا وهولندا وسويسرا على التسهيلات التي قدمتها لانعقاد هذا اللقاء مع باقي الدول الأوربي فقد ثمن في ذات الوقت التنسيق المباشر والاساسي الذي قامت به وزارة الخارجية اليمنية في صنعاء ومواكبتها للتسهيلات وبرنامج العمل والمخاطبات الرسمية والاتصالات المباشرة لانعقاد مثل هذه الجولة الهامة حسب وصفه.. الأمر الذي يشير إلى اعتراف الاتحاد الأوربي بوزارة خارجية حكومة الانقاذ حيث تعامل مع خطاباتها وترتيباتها للقاءات.

وقال عبدالسلام في منشور على صفحته في فيس بوك إن فريقه قام بعرض تفاصيل  كاملة لما يجري في اليمن من معاناة إنسانية فاقت التصور وباتت الاكثر سوءا على مستوى العالم والاكثر سوداوية في العصر الحديث والاثار الكارثية التي ترتب عليها العدوان الغاشم والحصار الظالم والاجراءات التعسفية في المجال الاقتصادي ثم مسار العملية السياسية وافاق الحلول .

اللافت أن دعوة الاتحاد الأوربي وفد صنعاء لزيارة بروكسل أتى بعد أقل من شهرين من تجاهل ألمانيا تقديم دعوة لحكومة الشرعية لحضور مؤتمر برلين، الأمر الذي اعتبر بحسب مراقبون أن المجتمع الدولي أصبح على قناعة بأن هذه الحكومة ليست سوى طرف في الحرب، ولا تمثل اليمنيين.

ومن شأن هذا الاختراق الدبلوماسي الواسع الذي حققته صنعاء أن يسلط الانتباه أكثر إلى فشل حكومة الشرعية فبينما اتهمها تقرير العقوبات بممارسة الفساد على نطاق واسع ، لم تتخلص أيضا من فضيحة مشاركة وزير خارجيتها في مؤتمر وارسو وجلوسه إلى جانب رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو.

 

https://www.facebook.com/MAbdusalamsalah/posts/547056299036730

أحدث العناوين

العليمي يعلن رسميا الإقامة في الرياض والانتقالي يحتفي بوصول الزبيدي إلى المعاشيق

أعلن رئيس ما يسمى بمجلس القيادة الرئاسي المشكل من قبل التحالف رشاد العليمي، بشكل رسمي الإقامة في الرياض، وذلك...

مقالات ذات صلة