ترامب يهدد بفرض رسوم جمركية على السيارات الأوروبية

اخترنا لك

هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الأربعاء، بفرض رسوم على السيارات الأوروبية المستوردة في حال عدم تمكّنه من التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي.

مؤشر – الخبر اليمني:

وقال ترامب متحدثاً إلى الصحفيين أثناء اجتماع في البيت الأبيض مع المستشار النمساوي، سيباستيان كورتز، إن الرسوم الجمركية على السيارات هي شيء تدرسه إدارته، وفقاً لوكالة “رويترز”.

واستخدمت واشنطن مسألة الأمن القومي لفرض رسوم مرتفعة على الصلب والألمنيوم المستورد، ما استدعى على الفور رداً مماثلاً من الاتحاد الأوروبي وكندا والمكسيك والصين.

وفي إحدى خطواته الأكثر تشدداً ضد شركاء تجاريين للولايات المتحدة، هدّد ترامب بفرض رسوم جمركية بنسبة 25% على سيارات أوروبية، مستهدفاً بشكل خاص ألمانيا، التي يقول إنها ألحقت الأذى بصناعة السيارات الأمريكية.

وتوصل ترامب إلى هدنة مع الاتحاد الأوروبي في أعقاب اجتماع في يوليو مع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، غير أنه عبّر، عن الاستياء إزاء وضع المحادثات.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية، نهاية مارس الماضي، رسوماً جمركية على استيراد الصلب والألمنيوم بحجم 25% و10% على التوالي، التي دخلت قيد النفاذ اعتباراً من 1 يونيو الماضي.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة