رايتس ووتش تطالب لندن بوقف بيع الأسلحة للسعودية

اخترنا لك

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش، أمس الخميس، الحكومة البريطانية بوقف الدعم العسكري للسعودية بسبب استخدامها في قتل المدنيين في اليمن.

متابعات- الخبر اليمني:

وقالت رايتس ووتش في بيان لها إن الحكومة البريطانية ترفض وقف بيع الأسلحة للسعودية رغم الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها السعودية في اليمن.

وكان مجلس العموم البريطاني أقر في اجتماع له الاسبوع المنصرم بأن بيع الأسلحة للسعودية غير قانونية بسبب استخدامها في قتل اليمنيين.

واتهمت منظمة رايتس ووتش وزير خارجية بريطانيا ، جيريمي هانت بمطالبته من نظيرها الألماني بتخفيف ألمانيا الحظر المفروض على مبيعات الأسلحة للسعودية لإن في ذلك أثر سلبي على مبيعات الأسلحة البريطانية للرياض.

وقالت رايتيس ووتش في تقريرها إن ألمانيا تواصل حرصها على عدم بيع الأسلحة للسعودية بسبب جرائم التحالف في اليمن ومقتل الصفحي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول.

وقتلت السعودية والإمارات في حربها على اليمن، آلاف المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء وخلفت أكبر أزمة إنسانية في العالم بحسب تقارير أممية.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reveals the latest military operations against the occupying entity in support of Gaza

Ansar Allah leader Abdul-Malik Al-Houthi revealed on Thursday the total number of operations carried out by Yemeni forces in...

مقالات ذات صلة