قطر تدرس شراء منظومة اس 400 الدفاعية

اخترنا لك

 قالت وزير الخارجية القطري محمد محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إن بلاده ما زالت تدرس شراء نظام اس -400  الدفاعي الصاروخي الروسي .

رويترز-الخبر اليمني:

ونفى آل ثاني أن يكون هناك أي شأن للسعودية بالصفقة المحتملة التي أفادت تقارير بأن الرياض تعارضها.

وأكد وزير الخارجية القطري  أنه لا يوجد مؤشر على تحسن في الخلاف الخليجي المتعلق باتهامات السعودية ودول عربية أخرى لقطر بدعم الإرهاب. وتنفي الدوحة هذه الاتهامات.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرجي لافروف ”هناك مناقشات جارية بشأن شراء عتاد روسي متنوع ولكن ليس هناك تفاهم بعد بخصوص هذا النظام (إس-400) بوجه خاص“.

وتابع ”بالنسبة للسعودية أو الدول الأخرى، فلا شأن لها بالأمر، إنه قرار سيادي لقطر“ مضيفا أن لجنة فنية تدرس الخيارات المثلى أمام الدوحة.

جاء ذلك في معرض رد الوزير القطري على سؤال بشأن تقرير نشرته في يونيو حزيران صحيفة لوموند الفرنسية وأفاد بأن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بعث خطابا للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يعبر فيه عن قلقه من محادثات بين الدوحة وموسكو بشأن أنظمة إس-400.

وقال الشيخ محمد إن المناقشات مع لافروف الذي يزور الدوحة في مستهل جولة خليجية تطرقت أيضا إلى ملفي سوريا وليبيا.

وكرر الوزير أن بلاده ليست مستعدة لتطبيع العلاقات مع سوريا مضيفا أن هناك ضرورة للتوصل إلى حل سياسي هناك وقيادة ينتخبها الشعب. كما دعا إلى الوحدة في ليبيا.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة