قبائل المهرة تدشن الكفاح المسلح ضد الانتهاك السعودي للسيادة والشرعية لا تهتم للأمر

اخترنا لك

دشن أبناء محافظة المهرة اعمال الكفاح المسلح ضد تواجد القوات السعودية والمليشيات الموالية لها من خارج المحافظة بعد استحداث مواقع عسكرية جديدة رغما عن الأهالي وكذا بعد تهديد الصيادين في ساحل “عينه” في مديرية الغيظة.

المهرة- الخبر اليمني:

وقال مراسل الخبر اليمني في محافظة المهرة إن رجالا من أبناء قبائل المهرة تصدوا لمليشيات موالية للسعودية كانت تحاول تمرير شاحنات تابعة للجيش السعودي من منفذ شحن الحدودي مع سلطنة عمان ورفضت تفتيشيها في المنفذ.

ونقلا عن مصادر محلية أشار المراسل إلى أن عددا من مليشيات القوات السعودية لقوا مصرعهم وجرح آخرون اثر مواجهات بينهم وبين رجال قبائل حات القريبة من منفذ شحن.

وأوضح المراسل أن المليشيات الموالية للسعودية حاولت عقب ذلك السيطرة على عدد من الطرق والوديان في منطقة حات غير أن رجال القبائل في المنطقة تصدوا لهذه المحاولة وتمكنوا من اعطاب عدد من المدرعات والمعدات التابعة للمليشيات، كما قتل وجرح عدد آخر من عناصر المليشيات..

و ذكرت مصادر قبلية أن المليشيات انسحبت من منطقة الحات إلى معسكر سعودي بعد تلقيها خسائر كبيرة من قبل أبناء المنطقة المسنودين برجال “المقاومة المهرية”.

وكانت قبائل المهرة قد حذرت السعودية من وضع اي استحداثات عسكرية او انتهاك للسيادة في المهرة.

وكانت وسائل اعلام مهرية قد كشفت أن السعودية اختطفت 3 طيارين واحتجزتهم في مطار الغيظة.

ولم يصدر أي موقف عن الشرعية إزاء الانتهاكات السعودية للسيادة اليمنية في محافظة المهرة والمحافظات الأخرى.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة