مجلس الشيوخ يصوت اليوم على إنهاء المشاركة الأمريكية في حرب اليمن

اخترنا لك

يستعد أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الأربعاء (13 مارس 2019م) للتصويت على مشروع قرار يقضي بإنهاء مشاركة الولايات المتحدة في حرب اليمن.

واشنطن-الخبر اليمني:

وينص القرار الذي قدمه إلى مجلس الشيوخ  بيرني ساندرز، ومايك لي، وكريس ميرفي على أن تقوم إدارة الرئيس ترامب خلال 30 يوماً بإنهاء الدعم المقدم للغارات الجوية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية، ولكافة الوحدات الموجودة باليمن، ما دام أنها لا تحارب تنظيم “القاعدة” هناك.

وحظي مشروع القرار بتأييد الأغلبية في مجلس النواب حيث تم تقديمه الشهر الماضي من قبل كل من رو خانا، ومارك بوكان، وبراميلا جايابال وصوت لصالحه  248 صوتا مقابل 177 فيما تعهد ترامب باستخدام الفيتو لإبطال القرار.

وكان مشروع مماثل قد تم تمرير من مجلس الشيوخ عندما كان المجلس تحت قيادة الحزب الديمقراطي غير أنه لم يمر حينها من مجلس النواب الذي كان تحت قيادة حزب ترامب (الحزب الجمهوري).

وحذرت إدارة ترامب من القرار الحالي قائلة إن التصويت لصالحه“سيضر بالعلاقات الثنائية في المنطقة ويؤثر سلبًا على قدرة الولايات المتحدة على منع انتشار المنظمات المتطرفة العنيفة”.

وقال السناتور بيرني ساندرز ، في بيان يوم الثلاثاء: “القرار الذي سنصوت عليه في مجلس الشيوخ غدًا لإنهاء الدعم الأمريكي للحرب التي تقودها السعودية في اليمن مهم وتاريخي للغاية”. “هذه الحرب هي كارثة إنسانية واستراتيجية ، والكونغرس لديه الفرصة لإنهائها.”

ونقلت نيويورك تايمز عن مسؤولين أمريكين قولهم  إنه على الرغم من أن القرار قد يمر  ، إلا أنه قد لا يتمتع بنفس المستوى من الدعم الجمهوري الذي تلقاه في ديسمبر.

 

أحدث العناوين

بيان هام لـ أبو عبيدة

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام أبو عبيدة تنفيذ مجاهدي القسام عملية مركبة شمال قطاع غزة...

مقالات ذات صلة