2.6 مليار دولار خسائر السعودية من حوادث السيارات سنوياً

اخترنا لك

بلغت الخسائر المادية الناجمة عن حوادث السيارات في السعودية أكثر من 10 مليارات ريال (2.6 مليار دولار) سنوياً، في حين قُدرت قيمة التعويضات التي قدمتها شركات تأمين المركبات بـ8.314 مليارات ريال (2.2 مليار دولار)، عام 2017.

متابعات – الخبر اليمني:

وذكرت صحيفة “الوطن” السعودية، اليوم الخميس، أنّ مشكلة الحوادث المرورية في المملكة غالباً ما تكون بسبب السلوك القيادي لدى العامة.

وكشف نائب الأمين العام للهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين، المهندس هاني دهان، أن “قيمة تعويضات شركات تأمين المركبات بلغت 8.314 مليارات ريال عام 2017″، فقط ما تدفعه شركات التأمين، وهناك تكاليف إصلاح أخرى لا تدفعها الشركات، “بمعنى أن إجمالي الخسائر المادية بسبب الحوادث قد تجاوز 10 مليارات ريال سنوياً”.

وقال مدير عام المرور، اللواء محمد البسامي: إنّ “المادة 20 في نظام المرور الجديد أكدت على أنه خلال المرحلة القادمة ستكون هناك مشاركة للقطاع الخاص في كثير من الخدمات التي يقدمها حالياً المرور”، مشيراً إلى أن الخدمات المرورية التي تقدم إلكترونياً مخصخصة.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة