صنعاء تعلن متغيرات استراتيجية في المعركة وتتوعد الإمارات بضربات مدمرة

اخترنا لك

قال المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إن إجمالي الغارات الجوية التي شنها التحالف السعودي الإماراتي خلال الأعوام الأربعة الماضية بلغت ربع مليون غارة، فيما بلغ عدد القذائف والصواريخ التي ألقيت على اليمن في القصف البري والبحري والجوي بلغت نصف مليون صاروخ وقذيفة بينها قذائف محرمة دولية وقنابل فراغية.

متابعة خاصة-الخبر اليمني:

واستعرض المتحدث باسم قوات صنعاء في مؤتمر صحفي صباح اليوم السبت في العاصمة صنعاء جردة حساب أربعة أعوام من المواجهة العسكرية مع قوات التحالف السعودي الإماراتي بداية بالأطراف المشاركة في الحرب وليس ختاما بعدد القتلى والجرحى من قوات التحالف والقوات الموالية له.

وأشار متحدث قوات صنعاء إلى دور بارز للولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل  في حرب اليمن قائلا إن لأمريكا دور قيادي وموجه بينما تمتلك صنعاء أدلة مادية على مشاركة إسرائيل في الحرب وستكشف عنها في الوقت المناسب.

 

العمليات العسكرية:

ونوه المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع إلى أن الغارات الجوية لم تتوقف منذ بدء الحرب وأن حجم وعدد الطلعات والغارات الجوية على اليمن فاقت بكثير عدد الغارات والطلعات الجوية في الحروب الأخرى ومنها حربي الخليج الثانية والثالثة بل وتجاوزت عدد الطلعات العدد الذي بلغته في الحرب العالمية الثانية.

وتصدرت محافظة صعدة قائمة المحافظات اليمنية التي استهدفتها الغارات الجوية فيما لم ينج من الجغرافيا اليمنية سوى محافظتي المهرة وسقطرى.

ووفقا لمؤتمر المتحدث الرسمي فإن إحصائية العمليات العسكرية كانت كالتالي:

 

أولا عمليات قوات صنعاء:

عدد العمليات الصاروخية عدد عمليات الطيران المسير عمليات الاستطلاع والرصد للطيران المسير العمليات البحرية والدفاع الساحلي عمليات وحدة ضد الدروع عمليات وحدة القناصة العمليات الهجومية العمليات الدفاعية
890 صاروخا 164 عملية 1362عملية 19 9 ألف عملية 22849عملية 3365 عملية  4152 عملية

 

 

 

ثانيا خسائر التحالف:

الخسائر البشرية خسائر الأسلحة والعتاد
100 ألف قتيل وجريح  من القوات الموالية للتحالف فقط –        25 طائرة حربية ومروحية منها 19 طائرة أباتشي

–        7000 دبابة ومدرعة وآلية وناقلة جند

–        10 سفن وفرقاطات حربية

–        240 طائرة تجسسية واستطلاعية

 

متغيرات استراتيجية:

وكشف متحدث قوات صنعاء عن عمليات رصد دقيقة لمواقع في العمق السعودي كما أكد على أن هناك متغيرات كثيرة في واقع المعركة معلنا ان صنعاء تمتلك مخزون استراتيجي من الصواريخ الباليسيتة وأنها قادرة على قصف مواقع قوات التحالف في الداخل أو الخارج بعشرات الصواريخ في وقت واحد وعلى عشرات الأهداف.

وأعلن أن قواتهم تمتلك منظومة صواريخ عالية الدقة وتعجز المنظومات الدفاعية للتحالف عن اعتراضها.

كما أشار إلى أن صنعاء تطور نفسها في مجال الدفاع الجوي ومجال الدفاع البحري.

ودعا العميد سريع إمارة أبو ظبي إلى سحب أموالها ومن أسماهم عبيدها والرحيل من اليمن .

وهدد سريع الإمارات بإغلاق موانئها ومطاراتها قائلا : إذا كانت موانئنا ومطاراتنا مغلقة بسبب عدوان سيأتي اليوم الذي تغلق فيه موانئكم ومطاراتكم.

أحدث العناوين

صنعاء: وزارة الصحة تعلن مقتل وإصابة 13 مدنيا بقص للتحالف على حي سكني

أعلنت وزارة الصحة في صنعاء مقتل وإصابة 13 مدنيا بغارات للتحالف على حي الأعناب السكني في أمانة العاصمة. خاص-الخبر اليمني: واستهدف...

مقالات ذات صلة