أمير قطر يجرى اتصالًا مع رئيسة وزراء نيوزيلندا

اخترنا لك

أجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اتصالا هاتفيا، الثلاثاء، مع رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن.

متابعات – الخبر اليمني:

أعرب آل ثاني خلال الاتصال عن تعازيه والشعب القطري في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع بمسجدين في مدينة كرايست تشيرش، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. بحسب وكالة الأنباء القطرية (قنا).

كما أعرب عن وقوف قطر مع نيوزيلندا واستعدادها الكامل لمساعدتها في الإجراءات التي تتخذها في مواجهة الإرهاب والتطرف. مثنيا على جهود رئيسة الوزراء وتعاملها مع هذه الحادثة.

بدورها، شكرت أردرن، الأمير القطري على اتصاله ومشاعره المتضامنة مع بلادها.‎

والجمعة الماضية، استهدف هجوم دموي مسجدين بـ”كرايست تشيرتش” النيوزيلندية، قتل فيه 50 شخصًا، أثناء تأديتهم الصلاة، وأصيب 50 آخرون، حسب سلطات البلاد.

يُذكر أن السلطات النيوزيلندية تمكنت من توقيف منفّذ مجزرة المسجدين، وهو أسترالي يدعى “بيرنتون هاريسون تارانت”، ومثُل أمام المحكمة السبت، ووجهت إليه اتهامات بالقتل العمد.

وبدم بارد وتجرد من الإنسانية، سجل الإرهابي “تارانت”، لحظات تنفيذه أعمال قتل وحشية، وبث بعضها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، في أعنف يوم شهده تاريخ البلاد الحديث، بحسب رئيسة الوزراء.

وعقب الهجوم مباشرة، أظهر مواطنون نيوزلنديون نماذجًا للتضامن مع المسلمين، من خلال بنائهم نصبا تذكاريا لضحايا الهجوم في الشارع الذي يقع فيه المسجد، ووضعوا الورود على النصب.

أحدث العناوين

Al-Houthi: Any Military Alliances in Region Will Only Lead to More Wars

Mohammed Ali al-Houthi, a member the Supreme Political Council in Sana’a has said that the creation of a new...

مقالات ذات صلة