كيف تحمي حسابك على “فيسبوك” أو “تويتر”؟

اخترنا لك

قدّمت صحيفة “ذي ستار” لمستخدمي مواقع التواصل مجموعة من النصائح التي تمكّنهم من تحصين وحماية حساباتهم على مواقع التواصل، وهي:

منوعات – الخبر اليمني:

1- لا تفتح موقع التواصل عن طريق أي رابط غريب، وأن يحمل تطبيق موقع التواصل من المتجر الإلكتروني الرسمي، ويفتحه بصورة مباشرة من التطبيق.

2-  كن حذرًا على مواقع التوصل، ولا تضع بها الكثير من معلوماتك الشخصية، حتى إذا ما تم سرقة حسابك لا يستفيد منه كثيرًا الهاركز.

3- استفد من الخواص والإعدادات التي تضعها مواقع التواصل من أجل زيادة خصوصية المستخدمين، والتي تحجب إمكانية إطلاع الغرباء على تفاصيل عديدة من بياناتك الشخصية.

4- تجنب فتح أي رابط غريب، يأتيك على أي رسالة من مجهول أو معروفة على مواقع التواصل، خاصة وأن مثل تلك الرسائل أوقعت الكثير من المستخدمين، مثل رسائل: “هل أنت في هذا الفيديو؟”، و”حقق أرباحا من المنزل”، و”تم إلغاء حسابك”.

5- التنبه للخدمات الغريبة، التي تزعم أنها ستظهر لك آخر من أطلع على حسابك، أو تقدم لك قسائم شراء أو تخفيضات لماركات تجارية شهيرة بصورة مبالغ فيها.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة