دعوات مسوؤلي الشرعية لطرد الامارات من التحالف تتصاعد..وغليان شعبي ضد ممارسات أبوظبي

اخترنا لك

قال وزير النقل في حكومة هادي صالح الجبواني ان علاقة حكومته بالامارات ملتبسة وآن للشرعية أن تتخذ موقفاً بتصحيح علاقتها بأبوظبي أو فض التحالف معها”.

متابعات- الخبر اليمني: 

واضاف في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” أن على الشرعية أن تأخذ “على محمل الجد الزيارات التي يقوم بها قادة ما يسمى بالانتقالي إلى الخارج وهم يسافرون إلى تلك العواصم من أبوظبي”، في إشارة إلى زيارة وفد من “المجلس الانتقالي” الانفصالي، إلى العاصمة الروسية موسكو، والدور الذي تلعبه أبوظبي ضد الشرعية، وأن الأخيرة لن تستمر في الصمت.

وتأتي هذه الدعوات في ظل غليان شعبي متزايد ضد ممارسات الإمارات واستمرارها بوضع العقبات أمام حكومة الشرعية ومنعها من ممارسة مهامها في المحافظات الجنوبية فضلاً عن عودة أنشطة “الانتقالي” الانفصالي، الذي أعلن عنه عام 2017، بدعم سخي من أبوظبي.

وتعد تصريحات وزير النقل التى تطالب بطرد الإمارات هي الثانية بعد ايام من التصريحات التي أطلقها محافظ المحويت اليمنية صالح سميع، في مقابلة تلفزيونية قال فيها إنه يجب على الرئاسة اليمنية أن تتخذ قراراً إذا ما استمر جانب من التحالف في غيه، في إشارة إلى الإمارات، مؤكداً أن اليمن بلد 30 مليون مواطن وليس لعبة” حسب قوله.

وتشهد المحافظات الجنوبية في الأسابيع الأخيرة موجة من الاحتجاجات وغليان شعبي متزايد ضد أبوظبي وأذرعها الأمنية والعسكرية انتهاكاتها الحقوقية ضد المواطنين.

أحدث العناوين

Satellites reveal intensive reconnaissance and early warning sorties in the skies of Saudi Arabia

The Saudi airspace witnessed an unprecedented flight of reconnaissance and early warning aircraft on Wednesday, coinciding with the anticipation...

مقالات ذات صلة