ديلي ميل البريطانية تكشف تفاصيل “حرب بريطانيا السرية القذرة” في اليمن (ترجمة خاصة)

اخترنا لك

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن قوات صنعاء استهدفت قاعدة الملك خالد الجوية في الرياض الأسبوع الماضي بطائرة مسيرة أثناء وجود فريق من سلاح الجو البريطاني.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم في تقرير أعده محرر الشؤون الدفاعية  مارك نيكول وترجمه الخبر اليمني إلى أن الطائرة المسيرة التي أطلقتها قوات صنعاء هبطت على المدرج في القاعدة الجوية ودمرت طائرتي تورنادو بريطانية الصنع.

 

ووفقا للصحيفة فإن وزارة الدفاع البريطانية أكدت أنه لم يصب أي من المهندسين البريطانيين بأذى وأنهم نجوا من الموت بفارق ضئيل

 

ولم تعلن قوات صنعاء عن العملية حتى الآن، غير أن المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة في صنعاء العميد يحيى سريع قال في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي إن قواتهم نفذت عمليات غير معلنة داخل أراضي المملكة.

 

حربنا السرية في اليمن قذرة

 

وكشفت الصحيفة عن تورط عميق للقوات البريطانية في اليمن حيث يشتركون أحيانا في المواجهات النارية كما يقومون بتوجيه سلاح الجو التابع للتحالف

وقالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن خمسة على الأقل من قوات الكوماندوز التابعة للقوات الخاصة البريطانية أصيبوا في معارك بالأسلحة النارية كجزء من حملة عسكرية سرية للغاية للمملكة المتحدة في اليمن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجنود البريطانيين تعرضوا لجراح في الساق والذراع في أعقاب المعارك في منطقة صعدة شمالي اليمن ، حيث يتمركز ما يصل إلى 30 من القوات البريطانية، وهم يتعافون الآن في المملكة المتحدة.

وبحسب الصحيفة فقد أثارالحديث بأن القوات البريطانية تقاتل في اليمن انتقادات غاضبة الليلة الماضية حيث تسبب الصراع الذي تعيشه اليمن  في أكبر أزمة إنسانية في العالم.

وردا على هذه المعلومات تنقل الصحيفة عن  الوزير السابق أندرو ميتشل الليلة الماضية قوله إن المملكة المتحدة “متواطئة بشكل مخز” في دور المملكة العربية السعودية في اليمن. ودعا الحكومة إلى تقديم المزيد من التوضيحات إلى البرلمان حول دور القوات البريطانية.

 

وقال مصدر في SBS: “إن الرجال يقاتلون في الصحراء الوعرة والتضاريس الجبلية ضد  الحوثيين الملتزمين التجهيزيين والمجهزين تجهيزًا جيدًا.

وأضاف المصدر إن دور SBS هو التدريب والتوجيه بشكل رئيسي ، لكن في بعض الأحيان وجدوا أنفسهم في معارك بالأسلحة النارية وقد تم إطلاق النار على بعض القوات البريطانية.

وتابعت الصحيفة:

في اتصال قبل بضعة أسابيع ، أصيب رجل من وحدة SBS بالرصاص في اليد وأصيب رجل آخر في ساقه. كانت إصاباتهم بمثابة تذكير بأن هذه مهمة خطيرة للغاية. من الواضح أنه لن يتم تأكيد أي شيء يتعلق بالمهمة بشكل علني من قبل وزارة الدفاع ما لم يقتل جندي بريطاني – يتعين عليهم الإعلان عن ذلك.

 

القوات البريطانية تقاتل إلى جانب الإرهابيين والمجنديين الأطفال في صفوف التحالف السعودي

وقالت الصحيفة إن النزاع في اليمن قتال القوات البريطانية الخاصة على نفس الجانب مع الإرهابيين والميليشيات التي تستخدم الجنود الأطفال. وذلك لأن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ، شريكها الرئيسي في الحرب ، قد قاموا برشوة زعماء القبائل اليمنية الذين لهم صلات بتنظيم القاعدة لكسب موقفهم في النزاع.

ونقلا عن جندي بريطانيا عاد من اليمن في وقت سابق من هذا العام أخبرت الصحيفة:

هذه الميليشيات تتبع أجندة متطرفة إرهابية. يقبل زعماء القبائل المدفوعات من السعوديين والإمارات العربية المتحدة مقابل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 14 عامًا لدعم الخط الأمامي. إنهم مسلحون بشكل ضعيف وليس لديهم دروع واقية. لذا ، فإن الحوثيين يتفوقون في القتال.

لا يقتصر الأمر على الشباب المتطرف أيضًا – فالجنود الأطفال بحسب الصحيفة يشكلون ما يصل إلى 40 في المائة من القوى العاملة في وحدات الميليشيات الموالية للتحالف.

وتشير الصحيفة إلى أنه على الرغم من عيوب هذه المليشيات إلا أنها تقوم بمعظم العمليات القتالية في اليمن لأن الجنود السعوديين لا يريدون مغادرة معسكراتهم “لا يريدون أن يكونوا في اليمن على الإطلاق. إن اليمنيين هم الذين يضحون بأرواحهم”.

 

 

تفاصيل عن وحدة sbs

تضم فرق التوجيه SBS داخل اليمن المسعفين والمترجمين ووحدات التحكم الجوي المتقدم (FACs) ، والتي تتمثل مهمتها في طلب الدعم الجوي من السعوديين.

تعتبر SBS التي يبلغ قوامها 200 فرد ، ومقرها في بول في دورست ، وحدة تابعة للقوات البحرية الخاصة ، وقد تم تأسيسها في عام 1940. وهي تجند بشكل أساسي من قوات المارينز الملكية. خدم موظفو SBS بامتياز في العراق وأفغانستان ومؤخرًا في عمليات ضد الدولة الإسلامية في سوريا.

 

ورفضت متحدثة باسم وزارة الدفاع مناقشة وجود SBS في اليمن. وأضافت أن وزارة الدفاع أخذت سلامة مهندسي سلاح الجو الملكي البريطاني في المملكة العربية السعودية “على محمل الجد” وأن الاحتياطات المناسبة والفعالة كانت قائمة.

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة