مفكر أميركي: السعودية مصدر الإرهاب وليست إيران

اخترنا لك

أكد المفكر الأميركي “جون ميرشايمر”، أن إيران لا تشكل تهديدًا لأي دولة، وأن السعودية هي مصدر الارهاب وليست إيران.

متابعات – الخبر اليمني:

وقال أستاذ العلاقات الدولية في جامعة شيكاغو، “جون ميرشايمر”، ومن المنظرين في هذا المجال، في حوار مع موقع “لوب لاك”: “إن إيران لا تشكل أي تهديد مباشر أو غير مباشر للولايات المتحدة”.

وذكر “ميرشايمر” خمسة أدلة لهذا الاستنتاج قائلًا: “الدليل الأول هو أن إيران لا تملك سلاحًا نوويًا وأنها وقعت مع القوى الكبرى أتفاقًا يجعل صنع السلاح النووي غير ممكن في المستقبل غير البعيد”.

وأضاف: الدليل الثاني هو أن إيران ليس لديها صواريخ بإمكانها الوصول إلى الأراضي الأميركية.

وأدعى “ميرشايمر” أن القدرة العسكرية التقليدية لإيران ليست قادرة على مهاجمة الولايات المتحدة إو الدول تحت المظلة الأمنية الأميركية في الشرق الاوسط.

وتابع قائلًا: الدليل الرابع هو أن إيران لا تشكل تهديدًا خطيرًا بمهاجمة أي دولة في المنطقة، حتى أن إيران لم تشن حربًا ضد دولة أخرى في العصر الحديث، وليس هناك دليل على أنها تستعد لمهاجمة الدول المجاورة لها.

وفي شرحه الدليل الخامس لاستنتاجه، رفض إدعاءات السياسيين ووسائل الإعلام الرئيسية في الولايات المتحدة بإن إيران تدعم “الارهاب”.

وقال: إن الدليل الخامس، إن إيران ليست مصدر مشاكل اميركا في مجال الارهاب، وإذا كانت دولة تستحق مثل هذا اللقب، فهي السعودية وليست إيران.

واضاف: في الحقيقة هي أن الولايات المتحدة تشكل تهديدًا مباشرًا لإيران وليس العكس، إلا أن حكومة ترامب تستشهد باسرائيل والسعودية لاستهداف ايران بغية تغيير نظامها.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة