تنزانيا تصعد لكأس الأمم الإفريقية للمرة الأولى منذ 39 عامًا

اخترنا لك

تأهل منتخب تنزانيا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في تاريخه، والأولى له منذ 39 عامًا؛ وذلك عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / صفر على ضيفه منتخب أوغندا.

رياضة – الخبر اليمني:

واقتنص منتخب تنزانيا بطاقة التأهل الثانية عن تلك المجموعة للنهائيات، بعدما رفع رصيده إلى ثماني نقاط، بفارق خمس نقاط خلف منتخب أوغندا المتصدر، الذي حسم تأهله مبكرًا، فيما احتل منتخب ليسوتو المركز الثالث برصيد ست نقاط، وظل منتخب الرأس الأخضر قابعًا في مؤخرة الترتيب.

ففي العاصمة التنزانية دار السلام، افتتح سيمون موسوا التسجيل لتنزانيا في الدقيقة 21؛ لينتهي الشوط الأول بتقدّم أصحاب الأرض.

 

وجاءت المشاركة الثانية في عام 2006 بمصر مخيبة؛ بحصد نقطة وحيدة في الدور الأول وتوديع منافساتها مبكرًا، وجاءت المشاركة الثالثة في نسخة 2012 لا بأس بها؛ بحصد فرسان المتوسط أربع نقاط بمرحلة المجموعات، إلا أنهم لم يمروا من الدور الأول.

وحقق منتخب تنزانيا ظهورا وحيدا في النهائيات خلال نسخة المسابقة عام 1980، التي جرت بنيجيريا، ولكنه خرج مبكرًا من الدور الأول.

أحدث العناوين

STC Officially Turns Against Riyadh Presidential Council

The UAE-backed Southern Transitional Council (STC) announced on Tuesday its rejection of the outcomes of the meeting that brought...

مقالات ذات صلة