ترامب يمنح ما لا يملك لمن لا يستحق

اخترنا لك

وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرسوم اعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان في  اجتماعه جمعه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين في واشنطن.

واشنطن:الخبر اليمني

وفي أول رد فعل سوري قالت دمشق إن قرار أمريكا بشأن الجولان اعتداء صارخ على سيادة ووحدة أراضيها.

وزير الخارجية الروسي أبلغ نظيره الأمريكي مايك بومبيو أن “عزم أمريكا الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان يقود إلى انتهاك القانون الدولي”.

ورأت منظمة هيومن رايتس ووتش إن قرار إدارة الرئيس الأميركي إنكار الاحتلال الإسرائيلي لمرتفعات الجولان يظهر تجاهلاً للحماية التي يتمتع بها السكان السوريون بموجب القانون الدولي الإنساني.

وقال إريك غولدستين نائب مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش “يبدو أن الرئيس ترامب يستعد لتدمير القانون الدولي الذي يحمي سكان الجولان المحتل”. مضيفاً أنه “سواء كانت الأرض المحتلة شبه جزيرة القرم أو الضفة الغربية أو الجولان، فإن المبادئ نفسها التي تحمي المدنيين تنطبق عليها. لا يمكن لترامب أن يمسحها بمرسوم”. ورأى أنه “إذا تابع ترامب ذلك، قد يشجّع دولاً أخرى محتلة على صعيد ضمّ الأراضي وإنشاء المستوطنات ونهب الموارد”.

وسبق أن أعلن دونالد ترامب أنه سيعترف بسيادة إسرائيل على مرتفعات الجولان، متخلياً عن سياسة أمريكا التي بقيت أكثر من 5 عقود تقول إن تلك الأراضي محتلة.

أحدث العناوين

عودة الاحتجاجات إلى عدن .. والنفط تواصل معاقبة رافضي الجرعة بإتلاف سيارتهم

تجددت الاحتجاجات ، مساء السبت، في عدن .. يتزامن ذلك مع استمرار ازمة الوقود وسط اتهامات لشركة النفط  بتعمد...

مقالات ذات صلة